مصرع 42 شخصا في إعصار فيجي

حكومة فيجي تعلن أن حصيلة القتلى جراء إعصار وينستون في فيجي ارتفعت إلى 42 شخصا، فيما تم إرسال المزيد من المساعدات إلى الكثير من الجزر في الدولة الواقعة في المحيط الهادئ

مصرع 42 شخصا في إعصار فيجي

أعلنت حكومة فيجي اليوم، الأربعاء، أن حصيلة القتلى جراء إعصار 'وينستون' في فيجي ارتفعت إلى 42 شخصا، فيما تم إرسال المزيد من المساعدات إلى الكثير من الجزر في الدولة الواقعة في المحيط الهادئ.

وقال المتحدث دان جافيدي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ' تستمر الآن جهود الاغاثة للوصول إلى الناجين في الجزر النائية والقرى الساحلية'.

وذكر وزير الإدارة الوطنية لمكافحة الكوارث، إنيا سيروراتو، أن الحكومة تعطي أولوية لتوفير مأوى وأغذية ومياه بالإضافة إلى العمل على استعادة الخدمات الاساسية مثل الكهرباء، حسب وسائل إعلام محلية.

وأوضح ديلان كوينيل أحد المستشارين الاعلاميين لمنظمة 'كير' الأسترالية 'بعد إعصار بهذا الحجم، تواجه عمليات الإغاثة والمساعدات تحديا كبيرا بسبب الطرق والمطارات والموانئ التي لحقت بها أضرار'.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية من سوفا عاصمة فيجي 'معظم الجزر يمكن الوصول إليها من خلال القوارب فقط، وما زال يصعب الوصول إليها نظرا لأن الأرصفة لحقت بها أضرار بالغة، ولا يمكن أن ترسو السفن بسهولة'.

اقرأ أيضًا| 17 قتيلا على الأقل في إعصار عنيف في جزر فيجي

وأضاف كوينيل أنه يتم استعادة الاتصالات بشكل تدريجي، لكن ما زالت الكهرباء مقطوعة عن معظم المنازل خارج العاصمة. كما لحقت أضرار بمساحات كبيرة من المحاصيل.

 

التعليقات