ألمانيا: مصري يلقي بنفسه من قطار ويموت خوفًا من التهجير

قفز شابّ مصريّ من قطار ألمانيّ، يسير بسرعة 160 كيلومترًا في السّاعة عندما كان رجال الشّرطة يفحصون وثائق ركّاب القطار فمات على الفور.

ألمانيا: مصري يلقي بنفسه من قطار ويموت خوفًا من التهجير

صورة توضيحيّة للجوء بأوروبا

قفز شابّ مصريّ من قطار ألمانيّ، يسير بسرعة 160 كيلومترًا في السّاعة عندما كان رجال الشّرطة يفحصون وثائق ركّاب القطار فمات على الفور.

ولقي الشّاب حتفه عقب قفزه من القطار لدى اقترابه من مدينة ميونيخ الألمانيّة، اليوم الجمعة، خوفًا من التّرحيل على ما يبدو.

وأثناء تحقّق رجال الشّرطة من هويّات ركّاب القطار في ساعة مبكّرة من صباح اليوم، اكتشفوا أنّ هذا الشّاب (17 عامًا) كان يختبئ أسفل مقعد في مقصورة خاوية.

وبينما كان رجال الشّرطة يتحقّقون من أوراقه، تمكّن الشّابّ من الانتقال لمقصورة أخرى في القطار الذي كان قادمًا من مدينة فيرونا الإيطاليّة. وفي تلك المقصورة فتح الشّاب إحدى نوافذ القطار وقفز منها.

وقال المتحدّث باسم الشّرطة إنّ هذا الشّابّ تم توقيفه في ألمانيا من قبل، وطالبته السّلطات بمغادرة البلاد والعودة إلى النّمسا.

وعثر على جثّة الشّاب قريبًا من محطّة قرية تسمّى 'هار'، بالقرب من ميونيخ. وقال ماركوس دا جلوريا مارتينز، المتحدّث باسم الشّرطة: 'لم تكن هناك مؤشّرات على أنّ الشّاب عصبيّ بصورة تفوق العادة، ولا أنّه كان يعطي انطباعًا باليأس'، مبيّنًا أنّ التّحقّق من الأوراق تمّ بصورة هادئة، بلا توتّر وبلا إكراه له.

ومن المعتاد أن تغلق نوافذ القطار بصورة تامّة، إلا أنّ جهاز التّكييف في هذه المقصورة كان معطوبًا ففتح رتاج النّوافذ فيه.

أضاف مارتينز أنّها حالة لم تحدث له 'من قبل أبدًا'، مبيّنًا أنّه لا يعرف القفز من قطار يسير إلّا في الأفلام وحسب.

وكانت الشّرطة الألمانيّة أمسكت بهذا الشاب المصري يوم الاربعاء الماضي وطالبته بالرحيل إلى النّمسا، ومن هنا كان الشّابّ، حسب كلمات مارتينز، يعرف أنّ السّلطات على علم بحالته الإنسانيّة 'فقد رأته السّلطات من قبل ولن تمسّه بشيء سيّء'، حسب وصفه.

اقرأ أيضا: فولكسفاجن تسرح موظفين وتقلل حجم استثماراتها

كان الشّابّ يحمل وثيقة هويّة نمساويّة تدلّ على أنّه ليس مطلوبًا للشرطة بصورة ملحّة.

التعليقات