مليونا لاجئ في ألمانيا عام 2015

​أصدر مكتب الإحصاء المركزي الألماني بيانًا، اليوم الإثنين، قال فيه إنه تم تسجيل مليوني لاجئ في أنحاء البلاد خلال عام 2015، انتقل 860 ألفا منهم بعد ذلك إلى دول أخرى.

مليونا لاجئ في ألمانيا عام 2015

لاجئون في طريقهم إلى ألمانيا (أ.ف.ب)

أصدر مكتب الإحصاء المركزي الألماني بيانًا، اليوم الإثنين، قال فيه إنه تم تسجيل مليوني لاجئ في أنحاء البلاد خلال عام 2015، انتقل 860 ألفا منهم بعد ذلك إلى دول أخرى.

وأوضح المكتب أن عدد اللاجئين الذين وفدوا إلى ألمانيا خلال العام الماضي، والذي بلغ 1.14 مليون شخص، هو الأعلى الذي يصل إلى ألمانيا في تاريخها.

وكان عدد المسجلين خلال عام 2014 قد بلغ 1.34 مليون نسمة، انتقل 766 ألفا منهم إلى دول أخرى، ما يعني أن عدد اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا بلغ 577 ألفا.

وأوضح المكتب أن هذه البيانات تعني زيادة بنسبة 49%على أساس سنوي في أعداد الوافدين الجدد، بينما زاد عدد من ينتقلون إلى دول أخرى بنسبة 12% فقط على أساس سنوي.

وكانت تقديرات سابقة أشارت إلى أن عدد الوافدين إلى ألمانيا بلغ 1.1 مليون لاجئ خلال العام الماضي.

اقرأ/ي أيضًا | المعارضة: عودة اللاجئين مشروطة بإيجاد بيت آمن في سوريا 

ومن المتوقع أن يقل عدد اللاجئين الذين يصلون ألمانيا خلال هذا العام بنسب كبيرة، بعد اتفاق الاتحاد الأوروبي وتركيا القاضي بإغلاق بوابات الاتحاد الأوروبي أمامهم، وإغلاق مقدونيا حدودها مع اليونان ومنع انتقال اللاجئين منها، وكذلك إغلاق الحدود النمساوية والسويدية.  

التعليقات