التعرف على منفذي هجوم مطار بروكسل

أعلنت هيئة الإذاعة والتّلفزيون البلجيكيّة، أنّ منفّذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي ومعروفان لدى الشّرطة.

التعرف على منفذي هجوم مطار بروكسل

من اليمين: خالد وإبراهيم البكراوي

أعلنت هيئة الإذاعة والتّلفزيون البلجيكيّة، اليوم الأربعاء، أنّ منفّذي هجوم مطار بروكسل، هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي، المعروفان لدى الشرطة.

وحمل الانتحاريّان الجنسيّة البلجيكيّة، ويشار إلى أنّهما على علاقة باعتداءات باريس.

وتوعّد تنظيم داعش الإرهابي أمس الثّلاثاء، بشنّ هجمات 'أكثر قسوة' ضدّ بريطانيا وحلفائها بعد تبنّيه الهجمات الإرهابيّة التي ضربت العاصمة البلجيكيّة بروكسل، وتسبّبت في مقتل 30 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات.

ونشرت داعش على حسابها الرّسميّ على 'تليغرام' توعّدًا بالمزيد من العمليّات 'نعد بأيّام سوداء على الدّول التي تحالفت ضدّ الدّولة الإسلاميّة (داعش) ردًّا على الاعتداء على دولتنا، ما ينتظركم سيكون أكثر قسوة ومرارة'.

وفي أعقاب تفجيرات بروكسل تعزيزها إجراءات الأمن في جميع المطارات والموانئ وفي المحطّات الرّئيسيّة، إضافة إلى تكثيف انتشار قوّات الشّرطة.

كما أعلنت وزارات الدّاخليّة في كلّ من فرنسا وبلجيكا تعزيز إجراءات الأمن على حدودها، إلى جانب وضع إجراءات خاصّة لبعض الرّحلات الجويّة.

منفّذ هجوم مطار بروكسل الفارّ

وقالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكيّة إنّ مهاجم مطار بروكسل الذي لا يزال هاربًا هو نجم العشراوي (25 عامًا) الذي تطارده الشّرطة منذ يوم الاثنين.

وقال الادّعاء يوم الاثنين إنّه عثر على حمض العشراوي النّوويّ (دي.إن.إيه) في منازل استخدمها مهاجمو باريس العام الماضي وإنّه سافر إلى المجر في أيلول/سبتمبر الماضي مع صلاح عبد السّلام المشتبه به الرّئيسيّ في هجمات باريس. 

اقرأ/ي أيضًا| بروكسل: انتحاريان نفذا الهجوم في المطار وتجري ملاحقة ثالث

 

التعليقات