ما هي وصية أحد منفذي هجمات بروكسل؟

​كشف المدعي العام البلجيكي أن فريق المحققين توصل إلى "وصية صوتية" تركها إبراهيم البكراوي، أحد منفذي هجمات بروكسل التي وقعت يوم أمس الثلاثاء، على حاسوب وجد في سلة مهملات بشارع "شاربيك" وسط العاصمة.

ما هي وصية أحد منفذي هجمات بروكسل؟

كشف المدعي العام البلجيكي أن فريق المحققين توصل إلى 'وصية صوتية' تركها إبراهيم البكراوي، أحد منفذي هجمات بروكسل التي وقعت يوم أمس الثلاثاء، على حاسوب وجد في سلة مهملات بشارع 'شاربيك' وسط العاصمة.

وقال فريدريك فان إن إبراهيم البكراوي ترك 'وصية صوتية' على جهاز حاسوب عثر عليه في سلة المهملات في وسط العاصمة بروكسل، قال فيها 'لا أعلم ماذا يمكن أن أفعل'، وقال فيها إنه مطلوب في كل مكان ولم يعد يشعر بالأمان.

وأضاف المدعي العام أن 'الوصية' التي تركها عشراوي تضمنت تلميحًا إلى شخص مجهول، قال فيه إنه 'يتصرف بصورة مستعجلة مخافة أن ينتهي به الأمر في زنزانة إلى جانبه'، ولم يحدد من هو الشخص المقصود لكن السلطات ترجه أنه صلاح عبد السلام، المعتقل بشبه التخطيط والضلوع في اعتداءات باريس التي وقعت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأكد المدعي العام أن 'الوصية الصوتية' تعود إلى إبراهيم البكراوي، الذي فجر نفسه في مطار بروكسل، والذي تم التعرف عليه من خلال بصماته، كما تعرف المحققون كذلك على شقيقه خالد الذي نفذ التفجير في محطة المترو 'مالبيك' قرب مقرات الاتحاد الأوروبي'.

وأكد أن كاميرات المراقبة رصدت شخصين آخرين، لكن لم يتم تحديد هويتهما بعد.

اقرأ/ي أيضًا | من نفذ هجمات بروكسل؟

كما عثرت الشرطة في حي شاربيك على '15 كيلوغراما من المتفجرات و150 ليترا من الأسيتون و30 ليترا من ماء الأوكسجين وصواعق وحقيبة مليئة بالمسامير بالإضافة إلى مواد مستخدمة لتصنيع عبوات ناسفة'.

التعليقات