الشقيقان البكراوي كانا مدرجين على قوائم الإرهاب الأميركية

اسما الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي اللذين فجرا نفسيهما في مترو بروكسل ومطارها، الثلاثاء، كانا مدرجين على القوائم الأميركية لمكافحة الإرهاب

الشقيقان البكراوي كانا مدرجين على قوائم الإرهاب الأميركية

أفادت شبكة 'ان بي سي' التلفزيونية الأميركية، الخميس، أن اسمي الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي اللذين فجرا نفسيهما في مترو بروكسل ومطارها، الثلاثاء، كانا مدرجين على القوائم الأميركية لمكافحة الإرهاب.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أميركيين طلبا منها عدم نشر هويتهما قولهما إن اسمي الشقيقين كانا مدرجين على إحدى قوائم الأشخاص المشتبه بارتباطهم بالإرهاب، مشيرة إلى أن مصدريها 'لم يحددا على أي قائمة تحديدا من هذه القوائم العديدة' للمشبوهين بالإرهاب ورد اسما الشقيقين البلجيكيين.

وحاولت وكالة فرانس برس التحقق من هذه المعلومات من 'المركز الوطني لمكافحة اإارهاب' المسؤول عن تبادل المعلومات بين كل أجهزة الاستخبارات الأميركية في ما يتعلق بالبيانات المتعلقة بالمتطرفين المحتملين، إلا أن المركز لم يرد على أسئلة الوكالة.

وكان إبراهيم البكراوي فجر نفسه في مطار بروكسل مع انتحاري ثان، في حين فجر شقيقه خالد نفسه في محطة مترو في العاصمة البلجيكية.

والخميس أكدت وزارة العدل الهولندية أن تركيا رحلت إبراهيم البكراوي إلى هولندا في تموز/يوليو الماضي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد أعلن، الأربعاء، أن أحد الانتحاريين الثلاثة الذين شاركوا في الاعتداء الدامي في مطار بروكسل كان قد اعتقل في جنوب تركيا في حزيران/يونيو 2015 وتم ترحيله إلى بلجيكا التي أطلقت سراحه.

وفي حين لم يحدد اسم هذا الشخص، قال مسؤول تركي كبير لفرانس برس إنه إبراهيم البكراوي.

وأضاف إردوغان 'رغم أننا أبلغناهم أن هذا الشخص مقاتل إرهابي أجنبي، لم تتمكن السلطات البلجيكية من إثبات أن له صلة بالإرهاب'.

اقرأ/ي أيضًا | شقيق نجم العشراوي زار إسرائيل

وأوضح أن هولندا كانت أيضا معنية بهذه العملية لأن الشخص المعني كان طلب أولا ترحيله إلى هذا البلد.

 

التعليقات