ألمانيا: البحث عن مئات الأطفال اللاجئين المفقودين

الصليب الأحمر الألماني يتلقى في غضون أسابيع قليلة مئات البلاغات عن فقد أطفال لاجئين، ويجري الآن البحث عن هؤلاء الأطفال باستخدام الصور

ألمانيا: البحث عن مئات الأطفال اللاجئين المفقودين

أطفال لاجئون

تلقى الصليب الأحمر الألماني في غضون أسابيع قليلة مئات البلاغات عن فقد أطفال لاجئين، ويجري الآن البحث عن هؤلاء الأطفال باستخدام الصور.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر الألماني (دي آر كيه)، سوزانا بول 'نقوم بإدارة موقعنا الجديد (تريس ذا فيس كيدز) منذ بضعة أسابيع' مشيرة إلى أن الموقع يحوي عدة مئات من الصور لأطفال حتى عمر 14/ عاما./

وأضافت بول أن موظفين تابعين للصليب الأحمر في كل من النمسا وكرواتيا وسويسرا يشاركون موظفي الصليب الأحمر الألماني في هذا المشروع التجريبي.

ويقوم هؤلاء بجمع صور لأطفال يبحث عنهم ذووهم، ولعائلات يتوقعون أن يكون أطفالهم في أوروبا، وعلى عكس موقع (تريس ذا فيس دوت أورج) المخصص للاجئين الأكبر سنا، فإن الأهالي لا يسمح لهم بإلقاء نظرة على محتويات موقع الأطفال المفقودين إلا في حضور موظف تابع للصليب الأحمر، كما أن الموقع محمي بكلمة مرور.

كان الصليب الأحمر الألماني تلقى في العام الماضي 345 استعلاما عن أطفال مفقودين بزيادة بنسبة 60% مقارنة بالعام 2014.

اقرأ أيضا: حملة إلكترونية لكسر حصار قطاع غزة

ووفقا لبيانات الشرطة الأوروبية (يوروبول)، فإن عدد المفقودين في ألمانيا من اللاجئين القاصرين القادمين بمفردهم ، بلغ مطلع العام الجاري 4749 شخصا، ويرجع خبراء ارتفاع هذا العدد إلى تكرار التسجيل، وإلى قصور في عملية تبادل البيانات بين الدول المستقبلة للاجئين.

التعليقات