رغم الانتقادات الدولية: اليابان تبدأ حملة لصيد الحيتان

أسطول من أربع سفن لصيد الحيتان يغادر ميناء اويوكاوا في مدينة إيشينوماكي، على بعد 340 كيلومترا شمال شرقي طوكيو، للقيام برحلة تستمر حتى أواخر أيار

 رغم الانتقادات الدولية: اليابان تبدأ حملة لصيد الحيتان

صورة توضيحية

بدأ صائدو الحيتان اليابانيون اليوم، السبت، حملة لصيد ما يصل إلى 51 من حيتان المنك قبالة السواحل الشمالية الشرقية لليابان على الرغم من الانتقادات الدولية المستمرة منذ فترة طويلة.

وغادر أسطول من أربع سفن لصيد الحيتان ميناء اويوكاوا في مدينة إيشينوماكي، على بعد 340 كيلومترا شمال شرقي طوكيو، للقيام برحلة تستمر حتى أواخر أيار/مايو المقبل.

وتعتزم رابطة صيد الحيتان المجتمعية، وهي منظمة غير ربحية لما يسمونه بصيد الحيتان للأغراض البحثية الساحلية، الصيد في منطقة نصف قطرها 80 كيلومترا من الميناء.

يذكر أن محكمة العدل الدولية قضت في آذار/مارس 2014 أن برنامج صيد الحيتان للأغراض البحثية في منطقة القطب الجنوبي يخالف قرار صدر عام 1986 بوقف صيد الحيتان.

وأدى هذا القرار إلى وقف اليابان لصيد الحيتان في القطب الجنوبي في موسم 2014 ، لكنها استأنفت عمليات الصيد في كانون أول/ ديسمبر واصطادت 333 من حيتان المنك في المحيط الجنوبي خلال حملة استمرت لمدة شهرين.

وفي عام 1987، اوقفت اليابان رسميا الصيد التجاري للحيتان استجابة لقرار الوقف الصادر في العام السابق. ومع ذلك، استغلت ثغرة لمواصلة صيد الحيتان بذريعة البحث العلمي على الرغم من الانتقادات الدولية.

التعليقات