بعد التحذير الأميركي: مصابون في هجوم بإسطنبول التركية

أصيب شخصان بجروح طفيفة في حصيلة أولية، جراء انفجار وقع في حي مجيدية كوي، بمدينة إسطنبول التركية، مساء اليوم، السبت.

بعد التحذير الأميركي: مصابون في هجوم بإسطنبول التركية

صورة من هجوم سابق في اسطنبول

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، مساء اليوم، السبت، جراء انفجار قنبلة صوتية في حي مجيدية كوي، بمدينة إسطنبول التركية.
وبحسب معلومات حصلت علها وكالة الأناضول التركية لأنباء، من مصادر أمنية، فإن قنبلة صوتية انفجرت بموقع قريب من جسر مشاة في الحي المذكور، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

كما قالت الوكالة إن الشرطة اتخذت إجراءات أمنية مشددة في موقع الانفجار، وتواصل التحقيق لكشف ملابسات الانفجار.

يأتي الانفجار بعد ساعات قليلة على تحذير السفارة الأميركية في تركيا مواطنيها من 'تهديدات يعتد بها' للمناطق السياحية في تركيا، خاصة إسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي، جنوبي شرق البلاد.

وأمس، الجمعة، طالبت ما تسمى بهيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، المواطنين الإسرائيليين بمغادرة تركيا على الفور أو التزام الفنادق حتى مغادرتهم الأراضي التركية، وذلك في أعقاب 'حصولها على معلومات دقيقة عن عمليات إرهابية محتملة'.

وصرحت الهيئة أنها كشفت 'مخاطر فورية لتنفيذ عمليات تفجيرية في تركيا'، وأضافت أن التهديد جار على كل الأراضي التركية السياحية. وحذرت الهيئة الإسرائيليين من الوصول إلى أي تجمع سياحي كان.

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في إسطنبول عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأميركيّة، أيضًا، وإيراني. وقتل 12 سائحا ألمانيًا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة، في يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ/ي أيضًا | الولايات المتحدة تحذّر من هجمات في إسطنبول وأنطاليا

وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدّة، وتشارك أنقرة في قتال الدولة الإسلامية في سورية والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرقها، بعد أن انهار في يوليو/تموز وقف لإطلاق النار، ما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينيات القرن الماضي.

 

التعليقات