توجيه الاتهام لمشتبه بهما جديدين في هجمات بروكسل

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية، اليوم الثلاثاء، توجيه التهمة رسميًا إلى شخصين جديدين في سياق التحقيق في اعتداءات 22 آذار/مارس في بروكسل.

توجيه الاتهام لمشتبه بهما جديدين في هجمات بروكسل

أعلنت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية، اليوم الثلاثاء، توجيه التهمة رسميًا إلى شخصين جديدين في سياق التحقيق في هجمات 22 آذار/مارس في بروكسل.

واتهم الشخصان بـ'المشاركة في أنشطة مجموعة إرهابية، وفي عمليات قتل إرهابية ومحاولات قتل إرهابية، بصفة منفذين أو مشاركين في التنفيذ أو شريكين'، ويشتبه بأنهما على علاقة بمخبأ لخلية إرهابيي بروكسل.

وأوضحت النيابة أن اسماعيل ف. مواليد 1984 وإبراهيم ف. مواليد 1988 'على ارتباط بموقع العنوان في شارع كازيرن في (بلدة) ايتربيك' في بروكسل حيث جرت عملية دهم.

وجرت مداهمة مسكن السبت الماضي خلال عملية واسعة النطاق ترافقت مع انتشار كثيف لقوات الأمن، غير أن نتيجة العملية كانت 'سلبية'، بحسب بيان سابق صادر عن النيابة العامة.

وأوردت شبكة 'أر تي بي إف' أن هذا المخبأ هو الذي انطلق منه في 22 ’ذار/مارس خالد البكراوي، الانتحاري الذي فجر نفسه في محطة مالبيك للمترو، برفقة أسامة كريم الذي أوقف ووجهت إليه التهمة في نهاية الأسبوع الماضي.

وأكدت النيابة في بيان اليوم الثلاثاء أن 'التحقيق يتواصل بشكل نشط ليل نهار'.

اقرأ/ي أيضًا| هجمات بروكسل: وقعت لخلل باستكمال هجمات باريس

التعليقات