تركيا: مقتل 3 جنود في انفجار بقافلة عسكرية

قتل ثلاثة جنود وأصيب آخرون بجروح في انفجار عند مرور قافلتهم العسكرية اليوم الجمعة في تونجلي جنوب شرق تركيا، حيث الأكثرية من الأكراد

تركيا: مقتل 3 جنود في انفجار بقافلة عسكرية

قتل ثلاثة جنود وأصيب آخرون بجروح في انفجار عند مرور قافلتهم العسكرية اليوم الجمعة في تونجلي جنوب شرق تركيا، حيث الأكثرية من الأكراد، حسبما أفادت مصادر طبية لوكالة فرانس برس رافضة الكشف عن هويتها.

وأعلن مسؤول عسكري أن الانفجار ناجم عن عبوة يدوية الصنع زرعت إلى جانب طريق بين تونجلي والازيغ في جنوب شرق البلاد الذي يشهد منذ أشهر استئنافا للمعارك بين الجيش والمتمردين الأكراد.

وأضاف المصدر العسكري أن الجيش بدأ تمشيط المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم.

وتعيش تركيا منذ أشهر عدة في حال تأهب بسبب سلسلة غير مسبوقة من الهجمات المنسوبة إلى تنظيم 'الدولة الإسلامية'، أو لها علاقة بتجدد النزاع مع الأكراد.

وشن الطيران التركي أمس غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد، بحسب رئاسة أركانه.

وأدت العمليات التي أطلقها الجيش ضد مسلحين حزب العمال الكردستاني الذين نصبوا الحواجز في عدد من مدن جنوب شرق البلاد، إلى مقتل عشرات المدنيين ونزوح عشرات الآلاف.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: مقتل جنديين جنوب شرقي البلاد

وفي شباط/فبراير وآذار/مارس أدى اعتداءان بالسيارة المفخخة إلى سقوط 29 و35 قتيلا تباعا بالإضافة إلى عشرات الجرحى في وسط العاصمة التركية أنقرة، تبنتهما مجموعة 'صقور حرية كردستان' المتطرفة المرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يقود منذ 1984 تمردا ضد الدولة التركية تسبب بمقتل 40 ألف شخص.

التعليقات