تركيا قتلت 862 من داعش في سورية

أوردت وكالة أنباء "الأناضول"، أن القوات التركية قتلت حوالي 862 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ كانون الثاني/ يناير، في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سورية.

تركيا قتلت 862 من داعش في سورية

دبابات تركية تقصف مواقع في سورية

أوردت وكالة أنباء 'الأناضول'، أن القوات التركية قتلت حوالي 862 عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ كانون الثاني/ يناير، في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سورية.

وبحسب مصادر عسكرية، فإنّ القوات التركية استطاعت قتل 370 من عناصر داعش، عبر تنفيذها 5 آلاف و330 ضربة ضدّ مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية، بواسطة أنواع عديدة من الأسلحة الأرضية، فيما تمكّن سلاح الجو التركي من القضاء على 492 آخرين، عبر 167 طلعة جوية، استهدفت مواقع داعش.

وأوضحت المصادر، أنّ تركيا تقوم بالرد على مصادر النيران داخل الأراضي السورية، ضمن إطار القوانين الدولية، حيث جرى تدمير العديد من مواضع الأسلحة ومقرات وملاجئ تابعة للتنظيم. 

وأكدت المصادر نفسها أنّ طائرات التحالف الدولي، تمكنت من القضاء على العديد من عناصر التنظيم ومواقعهم، خلال الهجوم الذي تمّ تنفيذه الليلة الماضية.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: قتيل خامس جراء صواريخ "داعش"

ومنذ مطلع العام، تعرضت مدينة كيليس التركية على الحدود مع سورية لسقوط صواريخ تقول تركيا إن مصدرها مواقع لتنظيم داعش، أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين. وفي حصيلة اجمالية للسلطات التركية، سقط 45 صاروخا على المدينة منذ منتصف كانون الثاني/ يناير، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل. وفي كل مرة، كانت تركيا ترد بقصف مدفعي على مصادر النيران.

التعليقات