موسكو تسلم إيران S-300 أبكر من المتوقع

موسكو بدأت بتسلم إيران منظومة الحماية من الطائرات S-300 في وقت مبكر عن المتوقع وإنها تجري محادثات مع ممثلي إيران لبيع منظومات عسكرية أخرى

موسكو تسلم إيران S-300 أبكر من المتوقع

قال رئيس الوكالة الفدرالية لتصدير الأسلحة في وزارة الدفاع الروسية (FSVTS)، ألكسندر فومين، للمراسلين إن موسكو بدأت بتسلم إيران منظومة الحماية من الطائرات 'S-300' في وقت مبكر عن المتوقع، وإنها تجري محادثات مع ممثلي إيران لبيع منظومات عسكرية أخرى.

وبحسبه فإن المحادثات تجري حول عتاد عسكري مسموح به، وغير موجود على قائمة الأسلحة الممنوعة للأمم المتحدة.

يذكر أن إيران عرضت، الأسبوع الماضي، خلال عرض عسكري في طهران، أجزاء من المنظومة الدفاعية من الطائرات التي حصلت عليها من روسيا.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع في نيسان/ أبريل من العام الماضي على أمر رئاسي يلغي منع بيع منظومة 'S-300' لإيران. وفي حينه قالت روسيا إنها لن تزود هذه المنظومة الصاروخية المتطورة لإيران في المستقبل القريب.

كما تجدر الإشارة إلى أن 'رويترز' كانت قد أفادت بأن روسيا سلمت إيران الجزء الأول من منظومة 'S-300' قبل أسبوعين، بيد أن وكالة الأنباء الإيرانية 'فارس' قالت إن الجزء المشار إليه لم يشتمل على الصواريخ نفسها.

وكانت 'رويترز' قد أفادت، قبل أسبوعين، أن الجنرال قاسم سليماني، قائد 'فيلق القدس'، وصل إلى موسكو لإجراء محادثات مع القيادة السياسية والعسكرية، كما ناقشت توسيع التعاون العسكري بين البلدين، وتسليم إيران منظومة الاعتراض المتطورة.

اقرأ/ي أيضًا | روسيا سلمت إيران منظومة صواريخ إس 300

التعليقات