روسيا تطلب اعتبار "أحرار الشام" وجيش الإسلام" إرهابيين

روسيا تطلب من مجلس الأمن الدولي مساء أمس، الثلاثاء، أن يعتبر تنظيمي أحرار الشام وجيش الإسلام السوريتين المعارضتين اللتين شاركتا في مفاوضات جنيف، إرهابيين

روسيا تطلب اعتبار

محمد علوش

طلبت روسيا من مجلس الأمن الدولي مساء أمس، الثلاثاء، أن يعتبر تنظيمي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" السوريتين المعارضتين اللتين شاركتا في مفاوضات جنيف، "إرهابيين".

وأعلن السفير الروسي في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في بيان أن بلاده طلبت من لجنة مكافحة الإرهاب أن تدرج مجموعتي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" المقاتلتين في لائحتها للمنظمات الإرهابية.

وأكد تشوركين في البيان أنه رفع هذا الطلب "لأن هاتين المجموعتين اللتين تقاتلان في سورية، مرتبطتان ارتباطا وثيقا بالمنظمات الإرهابية، لا سيما منها تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة اللذان يزودانهما بالدعم اللوجستي والعسكري".

يشار إلى أن "جيش الإسلام" يعتبر أهم فصيل معارض مسلح في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة السورية. وقد اختير محمد علوش، أحد قادة "جيش الإسلام" السياسيين، كبير المفاوضين في وفد الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية.

وشاركت الهيئة العليا للمفاوضات في جولة المحادثات التي تنظمها الامم المتحدة في جنيف والهادفة الى ايجاد حل للأزمة السورية، بصفتها الممثل الرئيسي للمعارضة.

التعليقات