صادق خان يؤدي اليمين الدستورية في لندن

أدى عضو حزب العمال البريطاني، صادق خان، اليمين الدستورية كأول عمدة مسلم للندن اليوم السبت، واعدا بأن يكون "عمدة لكل اللندنيين"، وذلك خلال مراسم شارك فيها أصحاب ديانات متعددة.

صادق خان يؤدي اليمين الدستورية في لندن

أدى عضو حزب العمال البريطاني، صادق خان، اليمين الدستورية كأول عمدة مسلم للندن اليوم السبت، واعدا بأن يكون 'عمدة لكل اللندنيين'، وذلك خلال مراسم شارك فيها أصحاب ديانات متعددة.

وقال خان (45 عامًا) خلال مراسم جرت في كاتدرائية ساوثوورك بالمدينة 'لا أستطيع أن أصدق الـ 24 ساعة الماضية. أود أن أبدأ عملي كعمدة بنفس الطريقة التي أنوي المواصلة بها. أرغب في أن تكون تلك هذه أكثر الإدارات شفافة وأمانة وسهولة في الوصول إليها في لندن على الإطلاق'.

ويرغب خان في أن يكون مصدر إلهام للآخرين، وقال في مقابلة مع شبكة 'سكاي نيوز': 'آمل أن تشجع نتيجة يوم الخميس الشباب للانخراط في الحياة السياسية وتشجيع اللندنيين من الديانة الإسلامية والأقليات الأخرى وتشجيع البريطانيين المسلمين وغيرهم على الانخراط في المجتمع المدني وفي الحياة السياسية'.

وأضاف خان عقب إعلان فوزه الانتخابي مساء أمس الجمعة: 'لندن هي أعظم مدينة في العالم'. وتابع خان، وهو ابن مهاجرين باكستانيين وكان والده يعمل سائق حافلة، إنه 'فخور'، معربا عن تواضعه الشديد إزاء 'انتخابه لهذا المنصب'، وقال 'لم أحلم مطلقا أن ينتخب شخص مثلي عمدة للندن'.

وأضاف: 'أرغب في أن يحظى كل لندني بالفرص التي منحتها المدينة لي ولأسرتي ليس فقط من أجل البقاء ولكن من أجل الازدهار'. ووعد خان اللندنيين بفرص لبناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم.

ودرس خان القانون وأصبح أحد المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان قبل انتخابه كعضو في البرلمان عن حزب العمال في عام 2005.

وكان مسؤولو الانتخابات قد أكدوا في وقت متأخر أمس الجمعة أن خان فاز في الانتخابات على منافسه المحافظ زاك جولدسميث ليخلف بذلك العمدة بوريس جونسون.

اقرأ/ي أيضًا | صادق خان... الوجه الجديد للندن

وحصل خان على 57 بالمئة مقابل 43 بالمئة، لجولد سميث وفقا لتقارير إخبارية. وبهذه النتيجة يكون صادق خان أول عمدة ينتمي إلى حزب العمال منذ ثمانية أعوام.

التعليقات