تركيا: يلدريم رئيسًا للحكومة وحزب "العدالة والتنمية"

​ينتخب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، اليوم الأحد، بن علي يلدريم، الذي يشغل حاليًا منصب وزير الاتصالات المواصلات والمقرب جدًا من الرئيس رجب طيب إردوغان، رئيسًا للحزب وللحكومة التركية.

تركيا: يلدريم رئيسًا للحكومة وحزب "العدالة والتنمية"

بن علي يلدريم (أ.ف.ب)

ينتخب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، اليوم الأحد، بن علي يلدريم، الذي يشغل حاليًا منصب وزير الاتصالات المواصلات والمقرب جدًا من الرئيس رجب طيب إردوغان، رئيسًا للحزب وللحكومة التركية.

ونجح الرئيس التركي، في إيصال رجله القوي في 'العدالة والتنمية'، إلى رئاسة الحكومة، مع إعلان الحزب، الخميس الماضي، أن وزير المواصلات والاتصالات، بن علي يلدريم (61 عامًا)، هو المرشح الوحيد لرئاسة الحزب خلفًا لرئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، وبالتالي سيتولى كذلك رئاسة الحكومة.

وسيعود الحزب مع قيادة يلدريم له، المعروف برئيس تيار الصقور اليميني القومي فيه، إلى ما يُطلق عليه الخطاب الأناضولي القاسي في السياسة، المطابق للخطاب 'الإردوغاني'.

و​تولى يلدريم، الذي ساهم في وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في 2002، حقيبة النقل بشكل شبه متواصل منذ 2002 ولم يبتعد قط عن خط أردوغان. وأشرف مهندس الإنشاءات البحرية المولود في 1955 في الأناضول، على مشاريع هائلة من آلاف الكيلومترات من الطرق السريعة إلى ثالث مطار في اسطنبول، وجسر ثالث بين الضفتين الآسيوية والأوروبية لإسطنبول ونفق تحت البوسفور وقطار سريع.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: البرلمان يرفع الحصانة عن النواب وموالو الأكراد مهددون

إلى ذلك، من المتوقع أن يقدم داود أوغلو استقالته في جلسة انتخاب يلدريم، الذي سيكلفه الرئيس أردوغان مساء الأحد بتشكيل حكومة جديدة.

التعليقات