روسيا ترفض تجديد رحلاتها الجوية لمصر

​أكد وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تجدد رحلاتها الجوية إلى مصر قبل إجراء مراجعة كافة المطارات المصرية ونظمها الأمنية وإجراءات السلامة فيها.

روسيا ترفض تجديد رحلاتها الجوية لمصر

أكد وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تجدد رحلاتها الجوية إلى مصر قبل إجراء مراجعة كافة المطارات المصرية ونظمها الأمنية وإجراءات السلامة فيها.

واعتبر سوكولوف أنه لا مجال لمناقشة استئناف الطيران من روسيا إلى مصر، ما لم تنفذ الشروط الروسية بالكامل "ولن تقلع أي طائرة روسية إلى مطار مصري ما لم تراجع إجراءات الأمان بالكامل وبشكل دقيق، خلال الرحلة وقبلها".

وأكد أن وزارة النقل الروسية لم تتلق أي معلومات جديدة بشأن استئناف حركة النقل الجوي بين روسيا ومصر المتوقفة منذ حادثة تحطم طائرة "إيرباص-321" الروسية في شبه جزيرة سيناء، يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكانت صحيفة "كوميرسانت" قد نقلت، الشهر الماضي، عن مصدر رفيع في الحكومة الروسية قوله، إن كارثة تحطم طائرة "مصر للطيران" ستؤثر "في جميع الأحوال" على مواعيد استئناف حركة النقل الجوي مع مصر.

وسارع سوكولوف، بُعيد تحطم طائرة مصرية فوق البحر الأبيض المتوسط خلال رحلة من باريس إلى القاهرة، إلى التأكيد أن "الخروج باستنتاجات حول أمان الطيران في مصر سابق لأوانه قبل التحقق من أسباب الحادثة الأخيرة".

التعليقات