كوريا الشمالية تتغزل بترامب: سياسي حكيم

ووصف المقال المنافسة الديمقراطية المحتملة، هيلاري كلينتون، بأنها "مغفّلة" بسبب اقتراحها تطبيق نموذج عقوبات إيران لحل القضية النوويّة، على شبه الجزيرة الكورية.

كوريا الشمالية تتغزل بترامب: سياسي حكيم

دونالد ترامب خلال جمهرة انتخابية (رويترز)

أيدت كوريا الشمالية المرشحَ الجمهوريَّ المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركيّة، دونالد ترامب، على موقع للدعاية على الإنترنت، وأشادت به 'كمرشح رئاسي يملك البصيرة' ويمكنه تحرير الأميركيين الذين يعيشون في خوف يومي من هجوم نووي لبيونغيانغ.

ووصف مقال نشر على موقع كوريا الديمقراطية، اليوم، الأربعاء، أحد أبواق الدولة المنعزلة، ترامب، بأنه 'سياسي حكيم'، وإنه الاختيار الصحيح للناخبين الأميركيين في الانتخابات الرئاسيّة، التي تجرى في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ووصف المقال المنافسة الديمقراطية المحتملة، هيلاري كلينتون، بأنها 'مغفّلة' بسبب اقتراحها تطبيق نموذج عقوبات إيران لحل القضية النوويّة، على شبه الجزيرة الكورية.

وبدلًا من ذلك، قال ترامب لرويترز إنه مستعد لإجراء محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، لمحاولة وقف البرنامج النووي لبيونغيانغ. وقال ترامب إن الصين ينبغي أن تساعد في ذلك، أيضًا.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة، بسبب تجاربها النووية. وتقول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن دعواتها للحوار عديمة المعنى، لحين أن تتخذ خطوات لإنهاء طموحاتها النووية.

اقرأ/ي أيضًا | أوباما يهاجم ترامب مستخدمًا زعماء العالم

التعليقات