وزيرة الدفاع الألمانية: هناك تطورات في تركيا تقلقنا بشدة

شددت وزيرة الدفاع الألمانية أيضًا على ضرورة أن تفعل أوكرانيا المزيد من الخطوات، وليس روسيا وحدها، وقالت: "إذا أسفرت عملية مينسك عن تحقيق النجاح، سوف يتم رفع العقوبات".

وزيرة الدفاع الألمانية: هناك تطورات في تركيا تقلقنا بشدة

انتقدت وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، السياسة الداخلية لتركيا، وقالت في تصريحات لصحيفة 'فيلت أم زونتاج' الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأح: 'إن هناك تطورات في تركيا تقلقنا بشدة مثل القيود المفروضة على حرية الإعلام أو إهانة حقوق الإنسان والأقليات أو طريقة التعامل مع البرلمانيين'.

وتابعت فون دير لاين “إن الشراكة يجب أن تصمد أمام ممارسة الانتقاد المتبادل وأن تتوافر بها قدرة أيضا على تحمل اختلافات الرأي”. لكن الوزيرة الألمانية أشادت بالإسهام الذي تقوم به تركيا في استقبال اللاجئين.

وفي الوقت ذاته، دعت فون دير لاين لتمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا، وأكدت أن رفع هذه العقوبات مرهون بتحقيق أوجه نجاح في تنفيذ ما يسمى باتفاق مينسك، وقالت: 'ليس هناك حتى الآن بعض من أوجه التقدم المتفق عليها'.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا: ألمانيا حليف أساسي رغم الاعتراف بإبادة الأرمن

وشددت وزيرة الدفاع الألمانية أيضًا على ضرورة أن تفعل أوكرانيا المزيد من الخطوات، وليس روسيا وحدها، وقالت: 'إذا أسفرت عملية مينسك عن تحقيق النجاح، سوف يتم رفع العقوبات'.

 

التعليقات