الصين تحث أميركا على عدم التدخل بشأن التبت

كيري يؤكد لنظيره الصيني عدم وجود تغيير في السياسة الأميركية بأن التبت جزء من الصين وأن الولايات المتحدة لا تؤيد استقلال التبت

الصين تحث أميركا على عدم التدخل بشأن التبت

(أ.ب.)

أبلغ وزير الخارجية الصيني وانغ يي نظيره الأميركي جون كيري خلال اتصال هاتفي يوم السبت إنه يتعين على الولايات المتحدة عدم التدخل في شؤون الصين الداخلية بشأن موضوعات تتعلق بالتبت.

ووفقا لتقرير بشأن المكالمة نُشر على موقع وزارة الخارجية الصينية على الانترنت أكد كيري عدم وجود تغيير في السياسة الأميركية بأن التبت جزء من الصين وأن الولايات المتحدة لا تؤيد استقلال التبت.

وجاء هذا الاتصال الهاتفي بعد اجتماع عقد بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والزعيم الروحي المنفي للتبت الدلاي لاما الأسبوع الماضي في البيت الأبيض رغم تحذير الصين من أنه قد يضر بالعلاقات الدبلوماسية.

وتعتبر الصين الدلاي لاما انفصاليا خطيرا .وجاء الاجتماع في وقت تزايدت فيه بالفعل التوترات بين الولايات المتحدة والصين بسبب مطالب بكين بالسيادة على مناطق في شرق آسيا.

اقرأ/ي أيضًا | أوباما يستقبل الدالاي لاما متحديا بكين

وقال تقرير الخارجية الصينية إن وانج وكيري ناقشا أيضا خلال الاتصال نجاح الحوار الاستراتيجي والاقتصادي الذي اختُتم في بكين في الآونة الأخيرة. ولم يذكر التقرير تفاصيل.

التعليقات