الصين: إعصار وعواصف ثلجية تقتل 78 شخصا

وزارة الشؤون المدنية: من بين 500 مصاب تقريبا هناك نحو 200 إصاباتهم خطيرة، وانقطعت الكهرباء والاتصالات في بعض المناطق وتم إرسال إمدادات عاجلة للمكان من بينها 1000 خيمة

الصين: إعصار وعواصف ثلجية تقتل 78 شخصا

(رويترز)

تسبب إعصار وعواصف ثلجية وأمطار غزيرة في مقتل ما لا يقل عن 78 شخصا وإصابة نحو 500 في شرق الصين اليوم الخميس وكذلك سقوط أبراج الكهرباء وتحطم السيارات واقتلاع أسقف المنازل في إقليم جيانغسو.

وقالت وزارة الشؤون المدنية إن العاصفة بدأت عند ظهر اليوم بالقرب من مدينة يانتشنغ الواقعة على بُعد ساعات قليلة بالسيارة من شنغهاي.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن رياحا بسرعة 125 كيلومترا في الساعة ضربت عدة بلدات في مقاطعة فونينغ.

وقال شيه لي تيان (62 عاما) أحد سكان فونينغ لشينخوا إنه "سمعت العواصف وأسرعت للأعلى لإغلاق النوافذ. وبالكاد وصلت إلى قمة الدرج عندما سمعت فرقعة ورأيت الحائط بالكامل ومعه النوافذ يتحطمون." حين هدأت العاصفة وهرب شيه كانت منازل جميع الجيران قد تحطمت.

وقال شيه "كان أشبه بنهاية العالم."

وقالت وزارة الشؤون المدنية في بيان إن من بين 500 مصاب تقريبا هناك نحو 200 إصاباتهم خطيرة. وانقطعت الكهرباء والاتصالات في بعض المناطق وتم إرسال إمدادات عاجلة للمكان من بينها 1000 خيمة.

وأظهرت صور نشرت على الإنترنت مصابين ممدين وسط منازل مدمرة وسيارات مقلوبة وجذوع أشجار مقتلعة وأبراج كهرباء محطمة.

وعادة ما يجلب الصيف طقسا قاسيا للصين. وأدت الفيضانات الشديدة في الجنوب لمقتل ما لا يقل عن 22 شخصا فيما اعتبر 20 في عداد المفقودين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي حزيران/يونيو الماضي تسببت عاصفة شديدة في غرق مركب سياحي في نهر يانغتسي مما أدى لمقتل 442 شخصا معظمهم من السائحين المسنين. ونجا 12 شخصا فقط عندما انقلب المركب (إيسترن ستار) في أسوأ كارثة بحرية بالصين خلال سبع عقود.

التعليقات