مياه الأمطار تعرقل البريطانيين خلال عملية تقرير مصيرهم

​بعد ساعات من افتتاح صناديق الاقتراع لإدلاء البريطانيين بأصواتهم في استفتاء يقرر مصير بلادهم في الاتحاد الأوروبي، أغرقت الأمطار الغزيرة العديدة من الشوارع في لندن وتسببت في تعليق بعض وسائل المواصلات العامة، وعرقلت وصول الناخبين للصناديق.

مياه الأمطار تعرقل البريطانيين خلال عملية تقرير مصيرهم

ناخب يتجه للإدلاء بصوته تحت المطر (أ.ف.ب)

بعد ساعات من افتتاح صناديق الاقتراع لإدلاء البريطانيين بأصواتهم في استفتاء يقرر مصير بلادهم في الاتحاد الأوروبي، أغرقت الأمطار الغزيرة العديدة من الشوارع في لندن وتسببت في تعليق بعض وسائل المواصلات العامة، وعرقلت وصول الناخبين للصناديق.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إنذارًا في جنوب شرق العاصمة البريطانية لندن، بعد هطول كمية أمطار، بحسب تقديرها، خلال ساعات معدودة كما تشهده العاصمة خلال شهر كامل، وتدخلت فرق الإنقاذ والدفاع المدني في كثير من الأحياء للمساعدة.

وقالت إدارة الإطفاء إنها تلقت أكثر من 300 مكالمة استغاثة خلال أقل من ساعتين اليوم وهو تقريبا نفس رقم المكالمات التي تتلقاها في يوم كامل.

وتسببت الأمطار في تعطيل الكثير من خطوط المواصلات سواء القطارات أو الحافلات العامة وأدت إلى تأخر الكثيرين عن أعمالهم، مما قد يحد من إقبال البريطانيين على المشاركة في الاستفتاء التاريخي.

ويحق لأكثر من 46 مليون شخص التصويت في استفتاء الخميس الذي يسأل 'هل يجب على المملكة المتحدة أن تظل عضوا في الاتحاد الأوروبي أو تترك الاتحاد الأوروبي؟'.

وأظهرت معظم استطلاعات الرأي منافسة حامية بين معسكر 'البقاء' في الاتحاد الأوروبي ومعسكر 'الخروج' في نهاية حملة هيمنت عليها الهجرة والاقتصاد وهزتها جريمة قتل نائبة بمجلس العموم، مؤيدة للاتحاد الأوروبي رغم أن استطلاعين أشارا في وقت متأخر، يوم الأربعاء، إلى تقدم معسكر 'البقاء'.

ويقول معسكر 'الخروج' إن اقتصاد بريطانيا سيستفيد من الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ويقول كاميرون إنه يتعم فوضى مالية في أعقاب الانسحاب من الاتحاد.

ويستعد المتعاملون والمستثمرون والشركات لتقلبات في الأسواق المالية، أيا كانت نتيجة الاستفتاء.

وسيتوقف الكثير على حجم الإقبال على التصويت، فيما يبدو البريطانيون الأصغر سنا أكثر تأييدًا للاتحاد الأوروبي من أولئك الأكبر سنا، لكنهم من المرجح بدرجة أقل أن يدلوا بأصواتهم في الاستفتاء.

وأبلغ كاميرون أنصار معسكر 'البقاء' يوم الأربعاء 'اخرجوا وأدلوا بأصواتكم من أجل بريطانيا، أكبر وأفضل داخل اتحاد أوروبي معدل.

وقال منافسه الرئيسي، رئيس بلدية لندن السابق، بوريس جونسون، الذي يقود معسكر 'الخروج' للناخبين، إن هذه هي 'الفرصة الأخيرة لحسم الأمر.'

اقرأ/ي أيضًا| بريطانيا تصوت اليوم على عضويتها في الاتحاد الأوروبي

التعليقات