رغم نيته التصويت لكلينتون: ساندرز سيواصل حملته

أكد السناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، أنه لن ينهي حملته الانتخابية قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية، التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

رغم نيته التصويت لكلينتون: ساندرز سيواصل حملته

ساندرز خلال تجمع انتخابي (رويترز)

أكد السناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، أنه لن ينهي حملته الانتخابية قبل مؤتمر الحزب الديموقراطي لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية، التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موضحًا أنه يسعى ليصبح الحزب الديموقراطي ممثلًا 'للناس الذين يعملون' وليس لوول ستريت.

وبعدما أعلن أنه سيصوت لمنافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، أكد ساندرز أنه لا ينوي تعليق حملته الانتخابية. وقال، قبل ساعات من تجمع انتخابي جديد في سيراكيوز بولاية نيويورك، 'لماذا سأفعل ذلك؟'.

وكان ساندرز أعلن، الجمعة، أنه سيصوت لكلينتون في الانتخابات الرئاسية في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. وقال، ردًا على سؤال لشبكة 'إم إس إن بي سي' في هذا الشأن 'نعم'، موضحًا أن 'المسألة الأساسية هنا هي أنني سأفعل كل ما بوسعي لإلحاق الهزيمة بدونالد ترامب' المرشح الجمهوري إلى الانتخابات.

وكرّر ساندرز (74 عامًا) الذي حصل على 13 مليون صوت في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين وأصوات 1900 من المندوبين، انتقاداته لترامب معتبرًا أن المرشح الجمهوري جعل من 'التعصب حجر الزاوية' في حملته.

ويرجّح أن يسمي الحزب الديموقراطي في مؤتمره، الذي سيعقد في فيلادلفيا من 25 إلى 28 تموز/يوليو، كلينتون التي حصلت على دعم العدد الأكبر من كبار الناخبين، مرشحة للانتخابات الرئاسية.

وأوضح ساندرز أنه يجري مفاوضات مع معسكر كلينتون للتوصل إلى 'أفضل برنامج ممكن' للحزب الديموقراطي في المؤتمر المقبل. وقال هذا المعارض لأسواق المال والنخب السياسية والتفاوت الطبقي 'أريد أن أكون متأكدًا من تحول الحزب الديموقراطي إلى حزب يمثل الناس الذين يعملون وليس وول ستريت'.

- 'تغيير البلاد'

وكان ساندرز، الذي أثار حماس الشباب بدعوته إلى 'ثورة سياسية' خلال حملته، نشيطًا جدًا في الأيّام الأخيرة، حيث أجرى مقابلات عديدة وعقد تجمعا انتخابيا في نيويورك، مساء الخميس، أمام مؤيديه.

وقال، الجمعة، لقناة 'سي بي إس' إنه لم يقدم رسميا دعمه لهيلاري كلينتون 'لأنني لم أسمع منها الأشياء التي اعتقد أنها يجب أن تقال'، مشيرًا إلى مجانيّة التعليم الجامعي للجميع وحد أدنى للأجور يبلغ 15 دولارًا للساعة، وحق الجميع في الحصول على العناية الطبية، وهي القضايا الثلاث التي ركز عليها خلال حملته.

وفي خطابٍ، مساء الخميس، استغرق اكثر من ساعة ونصف الساعة، لم يذكر مرة واحدة اسم هيلاري كلينتون.

وقال ساندرز إن 'هدفنا منذ اليوم الأول كان تغيير هذا البلد وهي المعركة التي سنواصلها'، داعيًا مؤيديه، ومعظمهم من الشباب، إلى المشاركة في الحياة السياسية.

وأضاف 'يمكن دحر النخب السياسية، وهذا ما علينا أن نفعله'. وأضاف 'هذه هي البداية فقط'، مؤكدًا ثقته بأن أفكاره ستنتصر يوما ما.

اقرأ/ي أيضا: ساندرز يعلن دعمه لكلينتون في انتخابات الرئاسة الأميركية
وشكل السناتور 'الاشتراكي الديموقراطي'، القادم من ولاية فيرمونت الصغيرة (شمال شرق)، مفاجأة في هذه الحملة الانتخابية على غرار دونالد ترامب في معسكر الجمهوريين.

وبما أنه لم يكن معروفًا ولا يتمتع بحضور قوي ولا يملك المال الكافي، توقع الخبراء أن يخرج من الحملة بسرعة.

لكنه كان خصمًا قويًا لكلينتون، وتمكن من جذب حشود هائلة إلى تجمعاته.

وقد اعترف بنفسه بأنه فوجئ بنجاحه في البداية.

التعليقات