سلوفاكيا: عريضة لإجراء استفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي

​أعلن حزب سلوفاكي يميني متطرف ممثل في البرلمان، أنه سيطلق حملة جمع تواقيع لتنظيم استفتاء حول خروج سلوفاكيا من الاتحاد الأوروبي، غداة قرار البريطانيين مغادرة التكتل.

سلوفاكيا: عريضة لإجراء استفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي

أعلن حزب سلوفاكي يميني متطرف ممثل في البرلمان، أنه سيطلق حملة جمع تواقيع لتنظيم استفتاء حول خروج سلوفاكيا من الاتحاد الأوروبي، غداة قرار البريطانيين مغادرة التكتل.

وقال رئيس حزب 'سلوفاكيا الخاصة بنا' القومي المتشدد، ماريان كوتليبا، على صفحته على فيسبوك 'لقد آن الأوان لكي تغادر سلوفاكيا أيضًا سفينة التايتانيك التي توشك على الغرق'.

وأضاف 'فلنبدأ أيضا اعتبارا من الإثنين بتحقيق وعدنا الانتخابي وسنجمع تواقيع من أجل تنظيم استفتاء حول خروج سلوفاكيا من الاتحاد الأوروبي'.

وانضمت سلوفاكيا التي تعد 5,4 ملايين نسمة إلى الاتحاد الأوروبي في العام 2004 وإلى منطقة اليورو بعد خمسة أعوام، وستتولى اعتبارا من 1 تموز/يوليو الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وخلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في آذار/ مارس حقق حزب كوتليبا تقدما بفوزه ب14 مقعدا من أصل 150 في البرلمان الوطني الذي يهيمن عليه الوسط-اليسار الحاكم.

اقرأ/ي أيضًا | هل ستتأثر سياسة بريطانيا في المنطقة بخروجها من أوروبا؟

وعرف كوتليبا بخطابه العنصري، وخصوصا ضد أقلية غجر الروما، والمسيرات التي ينظمها حيث يرتدي الناشطون في حزبه ملابس سوداء تذكر بالفاشيين في الثلاثينيات أو الأربعينيات.

التعليقات