طفلان ولاجئان قضوا في رحلة الموت إلى اليونان

​انتشل خفر السواحل اليوناني جثث أربعة أشخاص، بينهم طفلان، اليوم الأربعاء، قبالة شواطئ جزيرة لسبوس، بعد غرق زورقهم الذي كان ينقل أحد عشر لاجئا، كما أعلنت شرطة المرافئ اليونانية.

طفلان ولاجئان قضوا في رحلة الموت إلى اليونان

انتشل خفر السواحل اليوناني جثث أربعة أشخاص، بينهم طفلان، اليوم الأربعاء، قبالة شواطئ جزيرة لسبوس، بعد غرق زورقهم الذي كان ينقل أحد عشر لاجئا، كما أعلنت شرطة المرافئ اليونانية.

وقد انتشل ستة أشخاص سالمين، فيما اعتبر شخص واحد في عداد المفقودين، بحسب الشرطة.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت مسؤولة في المكتب الإعلامي لشرطة المرافئ "انتشل خفر السواحل أربع جثث، منها واحدة لفتاة في الرابعة من عمرها وأخرى لصبي لم يعرف عمره بعد، وأخريان لرجل وامرأة، على بعد نصف ميل بحري من السواحل الجنوبية للسبوس".

وتبين من تصريحات الناجين الذين لم تكشف هوياتهم، أن "أحد عشر شخصا" كانوا في الزورق الذي انقلب بعدما أبحر من السواحل الغربية التركية القريبة.

وتواصل السلطات اليونانية عمليات البحث للعثور على المفقود.

وتدفق أكثر من مليون شخص إلى أوروبا السنة الماضية، وانطلق القسم الأكبر منهم من جزر بحر إيجه ومنها لبسوس، التي أصبحت بوابة الدخول الأساسية للاجئين إلى القارة.

وادى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا موقع في 20 آذار/ مارس إلى وقف تام تقريبا لتدفق اللاجئين عبر هذه الطريق. بينما سجلت هجرة من غرب البحر المتوسط وخصوصا من السواحل الليبية. ومنذ بداية السنة، لقي 2942 شخصا مصرعهم في البحر المتوسط، في مقابل 1838 في الأشهر الستة الأولى في 2015، كما تقول المنظمة الدولية للهجرة.

التعليقات