جونسون: لندن لن تتخلى عن دورها القيادي في أوروبا

أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، أن بلاده لن تتخلى عن "دورها القيادي" في أوروبا رغم قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك عند وصوله إلى أول اجتماع يشارك فيه لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل.

جونسون: لندن لن تتخلى عن دورها القيادي في أوروبا

بوريس جونسون (رويترز)

أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الإثنين، أن بلاده لن تتخلى عن 'دورها القيادي' في أوروبا رغم قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك عند وصوله إلى أول اجتماع يشارك فيه لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل.

وصرح جونسون، الذي كان أحد متصدري حملة الخروج، للصحافيين 'علينا أن ننفذ إرادة الشعب وأن نغادر الاتحاد الأوروبي...لكننا لن نتخلى بأي شكل عن دورنا القيادي في المشاركة الأوروبية' مؤكدا أن الخروج من الاتحاد 'لا يعني مغادرة أوروبا'.

ويقوم جونسون الإثنين بأولى خطواته على الساحة الدبلوماسية الأوروبية في إطار الاجتماع الشهري لوزراء الخارجية في دول الاتحاد الأوروبي الـ28.

وحرصت وزيرة الخارجية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، على لقائه مساء الأحد في 'أول اتصال' غير رسمي بعيدا عن وسائل الإعلام.

اقرأ/ي أيضًا | جونسون وزيرًا للخارجية: صهيوني لا زال طعم الحمص تحت أسنانه!

وقالت المسؤولة الأوروبية إنها أجرت 'تبادل أفكار جيد بشأن المسائل الرئيسية على جدول الأعمال' مع نظيرها البريطاني، مكررة عدم بدء أي مفاوضات مع المملكة المتحدة قبل أن تبلغ بروكسل بإرادتها الانفصال عبر تفعيل بند بهذا الشأن في المادة 50 من معاهدة لشبونة.

التعليقات