أسبوعان للأولمبياد: توقيف موالين لـ"داعش" خططوا لاعتداء بريو

وزير العدل البرازيلي يقول إن الموقوفين هم برازيليون وبعضهم أعلن ولائه لـ"داعش" بالانترنت، وشاركوا بمجموعة تعرف بـ"أنصار الشريعة" وسعوا للحصول على أسلحة

أسبوعان للأولمبياد: توقيف موالين لـ"داعش" خططوا لاعتداء بريو

أفرد شرطة أثناء اعتقال المشتبهين، اليوم، بقرية تبعد 10 كلم عن مكان الألعاب الأولمبية (أ.ف.ب)

أوقفت الشرطة البرازيلية عشرة شبان للاشتباه بأنهم شكلوا مجموعة كانت تعد لاعتداءات خلال دورة ريو التي تبدأ في 5 آب/أغسطس، على ما أعلن وزير العدل البرازيلي الكسندر دي مورايس.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي في برازيليا إن المشتبه بهم برازيليون بينهم قاصر، مشيرا إلى أن بعضهم أعلن ولاءه لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) 'عبر الانترنت' وحاولوا شراء سلاح.

وقال الوزير إنه 'كانوا يتواصلون فيما بينهم بواسطة واتساب وتلغرام واثنان منهم فقط كانا يعرفان بعضهما من قبل، وزعيمهم من ولاية بارانا'، متحدثا عن 'شبكة غير محترفة إطلاقا'.

وأضاف أن المشتبه بهم كانوا يخضعون للمراقبة منذ نيسان/أبريل و'شاركوا في مجموعة تعرف بـ’انصار الشريعة’ وكانوا يخططون للاستحواذ على أسلحة من أجل ارتكاب جرائم في البرازيل وحتى في الخارج'.

واوضحت وزارة العدل في بيان أن 'الشرطة الفدرالية باشرت اليوم الخميس عملية تعرف باسم ’هاشتاغ’ لتفكيك مجموعة ضالعة في الترويج لتنظيم الدولة الإسلامية وفي القيام بأعمال تحضيرية لارتكاب اعتداءات إرهابية وتحركات إجرامية أخرى'.

اقرأ/ي أيضًا | فلسطين تكشف بعثتها للمشاركة في أولمبياد ريو

وتمت تعبئة حوالي 130 شرطيا لتنفيذ مذكرات قضائية في عدة ولايات من البرازيل هي أمازوناس وسيارا وبارايبا وغوياس وميناس جيرايس وريو دي جانيرو وساو باولو وريو غراندي دو سول.

 

التعليقات