داعش يهدد روسيا

​نشرت حسابات مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، شريط فيديو يهدد خلاله التنظيم روسيا بشن هجمات على أرضها، دعا فيه التنظيم مؤيديه للقتال وشن الهجمات.

داعش يهدد روسيا

تصوير شاشة

نشرت حسابات مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، شريط فيديو يهدد خلاله التنظيم روسيا بشن هجمات على أرضها، دعا فيه التنظيم مؤيديه للقتال وشن الهجمات.

وقال رجل ملثم يقود سيارة في الصحراء في آخر دقيقتين من الشريط وهو يلوح بإصبعه متحدثًا بالروسية "اسمع يا بوتين سوف نأتيكم إلى روسيا ونقتلكم في دياركم... يا إخواننا انفروا إلى الجهاد في سبيل الله وقاتلوهم واقتلوهم".

وعرض الشريط الذي كان مصحوبًا بترجمة خطية رجالًا مسلحين يهاجمون مركبات مدرعة وخيامًا ويجمعون أسلحة في الصحراء تحت عنوان "اقتحام ثكنة للجيش الرافضي على الطريق الدولي جنوب عكاشات".

وبحسب وكالة "رويترز"، لم يتسنّ على الفور التحقّق من صحة الشريط المصور ولكن رابط الشريط نُشر على حساب يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية على موقع تليجرام للتراسل.

ولم يُعرف على الفور سبب استهداف روسيا ولكن روسيا والولايات المتحدة تجريان محادثاتٍ بشأن تعزيز التعاون العسكري والاستخباراتي فيما بينهما ضد تنظيم داعش والقاعدة في سورية.

التعليقات