الشرطة التايلاندية: التفجيرات هي "تخريب محلي" وليست "إرهابا"

وقال الناطق باسم الشرطة المحلية بيابان بينغموانغ في مؤتمر صحافي في بانكوك إن التفجيرات التي أوقعت أربعة قتلى "ليست هجوما إرهابيا بل مجرد تخريب محلي"

الشرطة التايلاندية: التفجيرات هي "تخريب محلي" وليست "إرهابا"

(رويترز)

أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم، الجمعة، أنها ترجح فرضية 'التخريب المحلي' بهدف زعزعة استقرار البلاد على احتمال 'الإرهاب' الدولي في التفجيرات التي أسفرت عن سقوط أربعة قتلى في الساعات الـ24 الأخيرة وخصوصا في أحد المنتجعات.

وقال الناطق باسم الشرطة المحلية بيابان بينغموانغ في مؤتمر صحافي في بانكوك إن التفجيرات 'ليست هجوما إرهابيا بل مجرد تخريب محلي'.

وقتل أربعة أشخاص، على الأقل، وأصيب العشرات، في سلسلة تفجيرات وقعت في تايلاند مساء أمس وصباح اليوم، استهدفت خصوصا منتجع هوا هين السياحي، بحسب آخر حصيلة أعلنتها السلطات.

وارتفعت الحصيلة بعد مقتل شخصين صباح اليوم، أحدهما في اعتداء جديد في هوا هين، وآخر في مدينة سورات تاني على بعد نحو 400 كيلومتر إلى الجنوب، بحسب ما أوضحت السلطات التايلاندية.

اقرأ/ي أيضًا | تايلاند: 4 قتلى وعشرات الجرحى في سلسلة تفجيرات

ووصف رئيس المجلس العسكري التايلاندي، اليوم، التفجيرات بأنها محاولة 'زرع الفوضى' في البلاد، بعد سلسلة تفجيرات استهدفت خصوصا منتجعا سياحيا معروفا، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن.

التعليقات