وفاة إحدى مصابات "هجوم القطار" بسويسرا متأثرة بجراحها

​أعلنت الشرطة السويسرية، اليوم الأحد، وفاة امرأة (34 عامًا) متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مساء أمس في حادث طعن بسكين وهجوم بسائل قابل للاشتعال تسبب في حدوث حريق في قطار في مقاطعة سانت جالن السويسرية.

وفاة إحدى مصابات "هجوم القطار" بسويسرا متأثرة بجراحها

مكان وقوع العملية (رويترز)

أعلنت الشرطة السويسرية، اليوم الأحد، وفاة امرأة (34 عامًا) متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها مساء أمس في حادث طعن بسكين وهجوم بسائل قابل للاشتعال تسبب في حدوث حريق في قطار في مقاطعة سانت جالن السويسرية.

وكانت الشرطة قد ذكرت في وقت سابق أن المهاجم سكب سائلا قابلا للاشتعال، أمام امرأة على متن القطار، واشتعلت النار في القطار.

وأضافت الشرطة أن الرجل طعن أيضا ركابا آخرين على نحو عشوائي، قائلة إنه لم يتضح دافع المهاجم.

وقالت الشرطة إن الهجوم وقع قبيل وصول القطار إلى محطة ساليز بالقرب من الحدود مع ليختنشتاين. وأضافت الشرطة أنه لا يوجد مؤشر على أن الحادث عمل إرهابي، وأوضحت أن المشتبه به مسجل كمقيم في سويسرا.

وأوضحت شرطة منطقة سانت غالن في وقت سابق أنه "حسب المعلومات المتوفرة لدينا حتى الآن، رش الرجل السويسري البالغ من العمر 27 عاما سائلا قابلا للاشتعال (...) وأشعله".

وأضافت أنه كان "مسلحا بسكين واحدة على الأقل"، مشيرة إلى أن الهجوم وقع في قطار خلال رحلة بالقرب من حدود سويسرا الشرقية مع ليختنشتاين والنمسا.

وقال البيان إن سبعة أشخاص بمن فيهم المهاجم أدخلوا إلى المستشفى بسبب إصابتهم بحروق وجروح. وصرح كروزي لفرانس برس أن "سيدة والمهاجم يعانيان من جروح خطيرة" وحياتهما في خطر. وأشار إلى أنه لم يقم أحد بالسيطرة على المهاجم بل أصيب بحروق. وتابع أنه لا يستطيع تأكيد المعلومات عن محاولة المهاجم الانتحار.

التعليقات