"اف.بي.آي" يسلم ترامب تقريرًا سريًا عن الأمن القومي

مسؤولون في "اف.بي.اي." يطلعون ترامب على مستجدات الوضع الدولي والتهديدات والمخاطر التي تواجهها الولايات المتحدة، وقدموا له تقريرا استخباراتيا سريا حول الموضوع

(أ.ب.)

تلقى المرشح الرئاسي الأميركي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، تقريرا استخباراتيا سريا عن الأمن القومي للولايات المتحدة ومستجدات الأوضاع الراهنة حول العالم، من مكتب التحقيقات الفيدرالية (أف.بي.آي).

وعقد ترامب واثنان من مستشاريه، كريس كريستي، حاكم ولاية نيو جيرسي، والجنرال مايكل فلن، المدير السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لقاءً تجاوز ساعتين مع مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى في مكتب التحقيقات بمدينة نيويورك، وفق ذات المصدر.

وأطلع المسؤولون ترامب على مستجدات الوضع الدولي والتهديدات والمخاطر التي تواجهها الولايات المتحدة، وقدموا له تقريرا استخباراتيا سريا حول الموضوع.

واستخدم ترامب ممرًا فرعيًا بحديقة مكتب التحقيقات الفيدرالية خلال دخوله وخروجه المقر، وغادر المكتب دون الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين.

وتأتي زيارة ترامب للمكتب في إطار عملية روتينية يقوم بها "إف.بي.آي." لاطلاع مرشحي الرئاسة على تطورات الأحداث الدولية، فيما لم يُعلن بعد، عن تسليم تقرير مشابه لمرشحة الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وفي عام 2008، تلقى الرئيس الأميركي الحالي، باراك أوباما، تقريرا مشابها من مدير وكالة الاستخبارات الدفاعية السابق، ديفيد شيد، قبل بدء الانتخابات الرئاسية في نفس العام.

التعليقات