السويد تصادق على زواج 132 "طفلًا لاجئًا"

​أعلن مسؤول حقوق الطفل في السويد، أولا نيلسون، اليوم الخميس، أن دائرة الضرائب السويدية صادقت على زواج 132 "طفلًا لاجئًا" دون الثامنة عشر من العمر، قدموا إلى البلاد العام الماضي.

السويد تصادق على زواج 132 "طفلًا لاجئًا"

أعلن مسؤول حقوق الطفل في السويد، أولا نيلسون، اليوم الخميس، أن دائرة الضرائب السويدية صادقت على زواج 132 'طفلًا لاجئًا' دون الثامنة عشر من العمر، قدموا إلى البلاد العام الماضي.

وأوضح نيلسون أن 80 بلدية منتشرة في مناطق مختلفة بالسويد، منحت الأطفال اللاجئين تراخيص زواج خلال العام المنصرم، وأن دائرة الضرائب تحججت لدى المصادقة على زواجهم بأن هؤلاء الأطفال أبرزوا وثائق نظامية تثبت زواجهم في البلدان التي قدموا منها.

وأكد نيلسون بأن القوانين السويدية تمنع الزواج لمن هم دون الثامنة عشر من العمر، مشيرًا إلى عدم صحة الخطوة التي أقدمت عليها دائرة الضرائب السويدية.

وأفادت وسائل إعلام سويدية، أمس الأربعاء، نقلا عن مصادر متطابقة، بأن أطفالًا لاجئين في مدينة مالمو التي تتبع مقاطعة سكونا، جنوبي السويد، يتعرضون لاستغلال تجار الجنس، وأن الشرطة السويدية لا تجري تحقيقًا في هذا الشأن رغم تلقيها العديد من الشكاوى في هذا الخصوص.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداءات جنسية على أطفال اللاجئين في مراكز اليونان

وفي هذا الصدد، قال ماتياس سكيفريدسون، أحد المسؤولين الأمنيين في مقاطعة سكونا، إن أجهزة الشرطة قيمت الشكاوى المقدمة في هذا الشأن، وأنها أجرت التحقيقات اللازمة، ولم تتمكن من العثور على أدلة تثبت صحة هذه الادعاءات.

التعليقات