يلدريم: انفجار إلازيج أوقع 3 قتلى و217 جريحا

رئيس الوزراء التركي: مقاتلي حزب العمال الكردستاني يشنون هجمات انتحارية عشوائية في أنحاء البلاد كلما سنحت الفرصة وأن أنقرة رفعت مستوى التأهب من حدوث هجمات في أعقاب التفجيرات الأخيرة

يلدريم: انفجار إلازيج أوقع 3 قتلى و217 جريحا

قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، اليوم الخميس، إن انفجار سيارة ملغومة في إقليم إلازيج بشرق البلاد أوقع ثلاثة قتلى و217 مصابا بينهم 85 من الشرطة وأضاف أن مسلحين أكرادا يقفون وراء الهجوم.

وكان يلدريم يتحدث في إلازيج بعد أن زار مركز الشرطة الذي استهدفه الهجوم. وقال إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني يشنون هجمات انتحارية عشوائية في أنحاء البلاد كلما سنحت الفرصة وأن أنقرة رفعت مستوى التأهب من حدوث هجمات في أعقاب التفجيرات الأخيرة.

ونسب الهجوم الذي استهدف مقر الشرطة في هذه المحافظة التي تعد غالبية غير كردية في شرق البلاد، إلى المتمردين الأكراد. وقد تسبب بأضرار كبرى في المبنى المؤلف من أربعة طوابق والمباني المجاورة بحسب ما قالت محطات التلفزة.

وأظهرت مشاهد بثتها شبكات التلفزة العديد من سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الانفجار.

اقرأ/ي أيضًا| تركيا: احتجاز 40 ألف شخص بعد محاولة الانقلاب

والازيغ محافظة في شرق البلاد كانت حتى الآن بمنأى عن المعارك بين القوات التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني الذي يشن هجمات في جنوب شرق البلاد، ميدان عملياته المعتاد حيث الغالبية كردية.

التعليقات