فرنسا: توقيف 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، بيرنار كازنوف، اليوم الثلاثاء، توقيف سبعة أشخاص "على علاقة بشبكات إرهابية" في فرنسا، في آب/اغسطس الجاري، بينهم "ثلاثة على الأقل خططوا" لهجمات.

فرنسا: توقيف 3 أشخاص كانوا يخططون لهجمات

وزيرا الداخلية الألماني والفرنسي (أ.ف.ب)

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، بيرنار كازنوف، اليوم الثلاثاء، توقيف سبعة أشخاص 'على علاقة بشبكات إرهابية' في فرنسا، في آب/اغسطس الجاري، بينهم 'ثلاثة على الأقل خططوا' لهجمات.

وأوضح الوزير الفرنسي، بعد محادثة نظيره الألماني، توماس دو ميزيير، أن 'عدد الأفراد على صلة بشبكات إرهابية، الذين أوقفوا في الأشهر الستة الأولى من العام في فرنسا، يوازي العدد الإجمالي للعام 2015'.

وبحسب الأرقام التي نشرتها وزارة الداخلية، مطلع آب، أوقفت الأجهزة الفرنسية 165 شخصًا، بينهم 91 وجهت إليهم تهمة رسمية و63 أودعوا السجن في إطار أنشطة مكافحة الإرهاب.

وفي مطلع آب، أيضًا، تم التحقيق في باريس بشأن مراهقة في الـ16 من العمر، أكدت استعدادها لارتكاب اعتداء في فرنسا قبل وضعها قيد التوقيف الاحتياطي.

كما أوقفت في كليرمون فيران (شرق وسط) شابة متشددة في الـ18 من العمر، يشتبه في قيامها بأنشطة 'التسويق للفكر العنيف على الإنترنت' وفتح تحقيق بشأنها، قبل إيداعها السجن في منتصف الشهر ذاته.

وتشير الحكومة إلى أن التهديد الإرهابي ما زال 'مرتفعا إلى أقصى الحدود'.

اقرأ/ي أيضًا| فرنسا: إصابة 45 شخصا في تدافع

تشهد البلاد تهديدًا جهاديًا غير مسبوق مع ثلاث اعتداءات تبناها تنظيم داعش، بينها اعتداء نيس في 14 تموز/يوليو (86 قتيلًا) بعد أكثر من ستة أشهر على اعتداءات باريس وسان دوني في تشرين الثاني/نوفمبر (130 قتيلا).

التعليقات