أميركا: انتخاب ترامب سيؤدي لانكماش اقتصادي عالمي

أكد خبراء في المجموعة المصرفية "سيتيغروب" في مذكرة الخميس، أن الاقتصاد العالمي يمكن أن يشهد انكماشا إذا انتخب رجل الأعمال الجمهوري، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

أميركا: انتخاب ترامب سيؤدي لانكماش اقتصادي عالمي

أكد خبراء في المجموعة المصرفية 'سيتيغروب'  في مذكرة الخميس، أن الاقتصاد العالمي يمكن أن يشهد انكماشا إذا انتخب رجل الأعمال الجمهوري، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال الخبراء بإدارة كبير الاقتصاديين، ويلم بويتر، أن الانتخابات الرئاسية تشكل لهذا السبب مصدر شكوك كبيرة للاقتصاد العالمي.

وأفادت المذكرة: 'إن فرضيتنا الأساسية تعتمد على انتخاب هيلاري كلينتون، وخصوصًا الاستمرارية في الاقتصاد'، مشيرة الى أن انتخاب المرشحة الديمقراطية سيؤدي الى انتعاش الميزانية. في المقابل، رأى هؤلاء الخبراء أن انتخاب ترامب في المقابل سيجلب اسوأ الايام للاقتصاد.

وأضاف اقتصاديو المجموعة المصرفية أنه نظرًا لحجم الشكوك وتعزيز شروط التمويل، يمكن أن يؤدي فوز ترامب إلى خفض نمو إجمالي الناتج الداخلي بين 0,7 و0,8 نقطة مئوية.

وسيؤدي ذلك الى انكماش إجمالي الناتج الداخلي، حسب الخبراء الذين يعرفون هذا الانكماش بانه نسبة نمو تبلغ 2 بالمئة او أقل في العالم.

وكشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه الخميس، أن نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية لهيلاري كلينتون بلغت 51 بالمئة أمام منافسها دونالد ترامب الذي لم يتمكن من تحسين أوضاعه بعد صيف صعب.

وبلغت نوايا التصويت للمرشح الجمهوري 41 بالمئة من الأميركيين الذين يريدون الإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب استطلاع معهد 'كوينيبياك'.

وكمعدل عام، فان كلينتون تحصل على 47,7 بالمئة من الاصوات مقابل 41,7 بالمئة لترامب، بحسب موقع 'رييل كلير بوليتكس'.

اقرأ/ي أيضًا| كيري يرحب باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي

التعليقات