بنغلادش: ارتفاع عدد ضحايا الحريق إلى 25

ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع إلى 25شخصا، على الأقل، وإصابة نحو 70 آخرين، وذلك في حريق هائل نجم عن انفجار مرجل في مصنع للتغليف في شمال العاصمة دكا

بنغلادش: ارتفاع عدد ضحايا الحريق إلى 25

أعلن مسؤولون في بنغلادش، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع إلى 25 شخصا، على الأقل، وإصابة نحو 70 آخرين، وذلك في حريق هائل نجم عن انفجار مرجل في مصنع للتغليف في شمال العاصمة دكا.

وكان حوالي مئة عامل يعملون في المبنى المؤلف من أربعة طوابق عند وقوع الانفجار في مدينة تونجي الصناعية التي تبعد بضعة كيلومترات شمال العاصمة.

وقال رئيس قسم التفتيش في المصنع سيد أحمد، في وقت سابق اليوم، إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 22 قتيلا في معمل 'تامباكو فويلز ليمتد' الذي يؤمن إنتاجا لشركات أجنبية ومحلية.

وذكر مسؤولون في الشرطة أنهم يخشون وجود مزيد من الضحايا عالقين تحت أنقاض المبنى.

وتابع أن المصنع ينتج أغلفة بلاستيكية للمنتجات الغذائية والسجائر.

وغالبا ما تقع حوادث وحرائق في المصانع التي تشكل أساس صناعة الملابس التي تؤمن عائدات بـ27 مليار دولار للبلاد، وتضعها في المرتبة الثانية للدول المصدرة للملابس بعد الصين.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012 لقي 111 عاملا مصارعهم عندما أتى حريق ضخم على مصنع للملابس من تسع طبقات في منطقة أشوليا الصناعة على مشارف العاصمة دكا.

وتلا الحادث مأساة أكبر بعد ستة أشهر عندما لقي 1138 شخصا مصارعهم في انهيار مجمع لإنتاج الملابس علق بين أنقاضه ثلاثة آلاف عامل.

اقرأ/ي أيضًا| بنغلادش: مصرع 15 وإصابة 70 في حريق

 

التعليقات