فان التركية: 48 مصابا في انفجار مفخخة

عدد الإصابات يرتفع إلى 48 إصابة، في انفجار سيارة مفخخة، اليوم الإثنين، أمام مقر حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في مدينة فان بشرق تركيا

فان التركية: 48 مصابا في انفجار مفخخة

ارتفع عدد الإصابات إلى 48 إصابة، في انفجار سيارة مفخخة، اليوم الإثنين، أمام مقر حزب 'العدالة والتنمية' الحاكم في مدينة فان بشرق تركيا. وكان ضابطان في الشرطة بين المصابين، بحسب مكتب المحافظ.

وأشار المسؤولون الأتراك بأصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.

ووقع الانفجار قرب حاجز للشرطة أمام مكاتب حزب العدالة والتنمية في قلب المدينة التي تضج بالحركة، بحسب بيان لمكتب المحافظ.

وقال البيان 'جرح 46 مدنيا وضابطا شرطة في انفجار سيارة مفخخة، قام بتفجيرها عناصر من المنظمة الإرهابية الانفصالية' في إشارة الى حزب العال الكردستاني.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في أول أيام عيد الأضحى.

وأشار النائب عن فان من حزب العدالة والتنمية، بشير أتالاي، بأصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.

وقال في تعليقات مباشرة على قناة 'ان.تي.في' التلفزيونية الخاصة إن 'المنظمة الإرهابية استهدفت في السابق مبنى حزبنا وتواجد حزب العدالة والتنمية. هذا واحد من هجماتها'.

وقال شهود عيان إن قوة الانفجار تسببت في تحطم زجاج النوافذ في الجوار، فيما لحقت بمكاتب حزب العدالة والتنمية أضرار بالغة.

وهرع عدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، وأظهرت مشاهد التلفزيون فرق الإغاثة تستخدم خراطيم المياه لإخماد حريق نجم عن الانفجار.

يشار إلى أن مدينة فان تقع على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم، وسكانها من الأتراك والأكراد. وبقيت بشكل عام بمنأى عن الهجمات العنيفة كالتي وقعت في مدينة دياربكر المجاورة.

والمدينة مقصد سياحي خاصة لدى الإيرانيين الذي يصلونها عبر الحدود بأعداد كبيرة.

اقرأ/ي أيضًا| تركيا: 27 إصابة في انفجار يهز مدينة فان

ويأتي هذا الانفجار غداة إقالة رؤساء 28 بلدية متهمين بالارتباط بحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يخوض تمردا داميا في جنوب شرق تركيا أو بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه السلطات بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في 15 تموز/يوليو الماضي.

التعليقات