خطف إيطاليين في جنوب ليبيا

كان آخر هذه الهجمات وقع في يوليو/ تموز 2015، حين تعرض اربعة موظفين إيطاليين، يعملون في شركة بناء، للخطف قرب مجمع لشركة إيني النفطية الإيطالية في مليتة، غرب طرابلس، وهي منطقة سبق وشهدت عمليات خطف مماثلة.

خطف إيطاليين في جنوب ليبيا

شركة إيني، ليبيا

 وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، مساء الإثنين، خطف إيطاليان في جنوب ليبيا، دون مزيد من التفاصيل.

ونقلت الصحافة الإيطالية عن مصادر ليبية أن الرجلين المخطوفين يعملان لحساب شركة تعمل في مطار غات في جنوب ليبيا، قرب الحدود مع الجزائر.

وقال ناطق باسم الخارجية الإيطالية إن 'الوزارة أعلمت بالوضع وهي تتابع التطورات عن كثب'.

وأضاف 'نحن نعمل بأقصى قدر من التحفظ، نظرا إلى دقة الوضع'.

وتعمل الكثير من الشركات الإيطالية في ليبيا، حيث وقعت في السنوات الأخيرة عدة عمليات خطف، استهدفت موظفين أجانب في هذه الشركات.

وكان آخر هذه الهجمات وقع في يوليو/ تموز 2015، حين تعرض اربعة موظفين إيطاليين، يعملون في شركة بناء، للخطف قرب مجمع لشركة إيني النفطية الإيطالية في مليتة، غرب طرابلس، وهي منطقة سبق وشهدت عمليات خطف مماثلة.

وبعد ستة أشهر من احتجازهم رهائن لدى تنظيم الدولة الاسلامية 'داعش'، الذي عمد لاحقا إلى فصلهم ضمن مجموعتين في كل منها رهينتان، لقي الأولان مصرعهما خلال هجوم شنته جماعة ليبية مسلحة على قافلة تابعة للتنظيم الجهادي في صبراتة، 70 كلم غرب طرابلس، في حين تم تحرير الاثنين الباقيين بعد أسبوع من ذلك، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات محلية ليبية في المدينة نفسها.

التعليقات