واشنطن تأمر عائلات موظفي قنصليتها بإسطنبول بالمغادرة

هذا ثاني تحذير من نوعه تعممه الخارجية الأميركية على مواطنيها في تركيا في غضون أسبوع واحد، ما يعكس مخاوف واشنطن إزاء "تزايد تهديدات الجماعات الإرهابية".

واشنطن تأمر عائلات موظفي قنصليتها بإسطنبول بالمغادرة

أمرت الولايات المتحدة، السبت، عائلات موظفي قنصليتها في إسطنبول بمغادرة تركيا، محذرة من 'مجموعات متطرفة' تسعى إلى استهداف مواطنين أميركيين.

وهذا ثاني تحذير من نوعه تعممه الخارجية الأميركية على مواطنيها في تركيا في غضون أسبوع واحد، ما يعكس مخاوف واشنطن إزاء 'تزايد تهديدات الجماعات الإرهابية'.

وقالت واشنطن، إن جماعات متطرفة تسعى لاستهداف الأمريكيين وغيرهم من الأجانب في إسطنبول.

وأضافت أن "هذه الهجمات قد تكون مخططا لها مسبقا، ومن الممكن أن تُنفذ دون سابق إنذار. وقد تكون في شكل هجمات مسلحة، أو محاولات اختطاف، أو هجمات تفجيرية، وغير ذلك من أشكال العنف".

ولم تحدد واشنطن الجهة التي تعتقد أنها تدبر لمثل هذه الإجراءات، لكنها أشارت إلى أن إسطنبول شهدت تفجيرات عدة العام الماضي على يد تنظيم الدولة الإسلامية، والمسلحين الأكراد.

ونصحت القنصلية الأمريكية رعايا الولايات المتحدة الموجودين في إسطنبول بمراجعة إجراءات الأمن عند التواجد في أماكن تجمع وإقامة الأجانب.

وكانت الخارجية الأمريكية قد أطلقت تحذيرات مماثلة في ولاية أضنة الجنوبية والعاصمة أنقرة.

ونصحت الولايات المتحدة رعاياها أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة بعدم السفر إلى تركيا، وذلك غداة محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي شهدها هذا البلد والتي راح ضحيتها 265 قتيلا على الأقل.

التعليقات