بابا الفاتيكان يمنح "غفران ارتكاب الإجهاض"

منح بابا الفاتيكان فرنسيس، الكهنة الكاثوليك صلاحية "غفران ارتكاب الإجهاض"، والذي تعتبره الكنيسة خطيئة كبرى، وذلك لأول مرة في التاريخ.

بابا الفاتيكان يمنح

منح بابا الفاتيكان فرنسيس، الكهنة الكاثوليك صلاحية "غفران ارتكاب الإجهاض"، والذي تعتبره الكنيسة خطيئة كبرى، وذلك لأول مرة في التاريخ.

وقال البابا فرانسيس في وثيقة نشرتها، اليوم، إذاعة الفاتيكان باسم البابا تحت عنوان "رحمة وبؤس"، بمناسبة انتهاء سنة اليوبيل المقدس إنه "لا يوجد أي حكم أو شريعة يمنعان الله من معانقة ابنه العائد إليه مقرًّا بأنه أخطأ، لكنه عازم على البدء من جديد، إن التوقف عند الشريعة يعني جعل الإيمان والرحمة الإلهية بلا جدوى".

وأضاف "استنادا إلى هذه الحاجة، وكي لا يقف أي عائق بين طلب المصالحة ومغفرة الله، أمنح الآن جميع الكهنة، وبقوة خدمتهم، سلطان منح المغفرة لمن ارتكبوا خطيئة الإجهاض"، موضحا "لقد كنت قد منحتُ هذه الامكانية لفترة محددة تقتصر على زمن اليوبيل ولكن المغفرة الآن مفتوحة في الزمان"، لمن أقدم على ارتكاب الإجهاض.

اقرأ/ي أيضًا | البابا يحسم النقاش: لا كهانة للمرأة أبدا

فيما تتصدى الكنيسة الكاثوليكية بقوة للإجهاض، الذي تعتبره خطيئة وتحارب القوانين التي تجيزه، حيث ترى أن الحياة البشرية تبدأ منذ لحظة الحمل، وشدد البابا "أود أن أؤكد بكل قواي أن الإجهاض خطيئة فادحة، لأنه يقتل حياة بريئة، ولكن بالقوة نفسها، أستطيع ويجب أن أؤكد أنه لا توجد أي خطيئة لا يمكن أن تبلغها وتقضي عليها رحمة الله عندما تجد قلبا تائبًا".

التعليقات