صومالي منفذ الهجوم في جامعة أوهايو

تقارير أولية تتحدث عن إصابة 9 أشخاص، وصفت إصابة أحدهم بأنها حرجة، وإصابة اثنين منهم بأنها مستقرة ولم ترد تفاصيل بشأن باقي الإصابات

صومالي منفذ الهجوم في جامعة أوهايو

من مكان الهجوم (أ ب)

أصيب 9 أشخاص، على الأقل، مساء اليوم الإُثنين، في جامعة أوهايو، وذلك بنيران مسلح كان يتجول بسلاحه في الحرم الجامعي، قبل أن يصاب بنيران الشرطة، إلا أن أنباء لاحقة أفادت أن منفذ العملية استخدم مركبة ووسيلة طعن في تنفيذ الهجوم.

وكانت جامعة أوهاوي قد قالت اليوم إن مسلحا يتجول في الحرم الجامعي ويطلق النار، وطالبت كافة الطلاب بالهروب من المكان والاختباء.

وجاء أن الشرطة وصلت إلى الجامعة، وتحدثت تقارير عن إصابته وتحييده.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي قد تحدثت عن مسلحين اثنين، وأنه تم ضبط أحدهما، في حين لا يزال الثاني طليقا.

وتحدثت تقارير أولية عن إصابة 4 أشخاص، ثم تحدثت لاحقا عن إصابة 9 أشخاص، وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة، وصفت إصابة اثنين منهم بأنها مستقرة، ولم ترد أية تفاصيل بشأن إصابة الباقين.

ونقل عن أحد الطلاب قوله إنه سمع أصوات عدة طلقات نارية قبل أن يسمع دوي صافرات الشرطة وسيارات الإسعاف.

وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد تحدثت عن مسلح يتجول في الجامعة ويطلق النار. وأن دائرة أمن الجمهور في الجامع طلبت من الطلاب والطاقم الأكاديمي الاحتماء في الحرم الجامعي، وعدم الوصول إلى المكان الذي يتجول فيه المسلح.

وتبين لاحقا أن المهاجم هم رجل من أصل صومالي، حيث صدم بسيارته وطعن مارة في حرم الجامعة موقعا تسعة جرحى قبل أن تقتله الشرطة، وفق وسائل الإعلام الأميركية.

ونقلت قناة 'سي بي أس نيوز' عن شرطي قوله إنه تم التعرف مبدئيا على المشتبه به بوصفه شابا من أصل صومالي في حوالي العشرين من عمره.

ونقلت 'أن بي سي نيوز' عن مسؤولين آخرين أنه طالب في الجامعة في الثامنة عشرة من عمره، وأنه لاجئ صومالي يقيم بصفة قانونية في الولايات المتحدة.

التعليقات