الصين تستخدم معتقلات سرية لانتزاع الاعترافات

الحكومة الصينية تستخدم نظام اعتقال سري يطلق عليه اسم "شوانجوي"، منذ العام 1999، لانتزاع الاعترافات من أعضاء الحزب الشيوعي المشتبه بهم في قضايا فساد

الصين تستخدم معتقلات سرية لانتزاع الاعترافات

متظاهرون من أجل الحرية بالصين (أ.ب.)

أفادت منظمة 'هيومان رايتس ووتش' في تقرير نشر اليوم، الثلاثاء، بأن الحكومة الصينية تستخدم نظام اعتقال سري يطلق عليه اسم 'شوانجوي' لانتزاع الاعترافات من أعضاء الحزب الشيوعي المشتبه بهم في قضايا فساد.

وفي الأعوام الأخيرة، تعرض عشرات من المسؤولين السابقين للحرمان من النوم والطعام والمياه وللضرب المبرح، طبقا للتقرير الذي استشهد بـ11 حالة لأشخاص توفوا في معتقل 'شوانجوي'.

وذكر التقرير أن نظام شوانجوي 'يعمل بمعزل عن نظام القضاء الجنائي الصيني' ويمنح لجنة في الحزب الشيوعي الصيني 'سلطة استدعاء أي من أعضاء الحزب الشيوعي البالغ عددهم 88 مليون عضو لمحاسبته على مكاسب تردد أنها غير مشروعة'.

وأضاف أن 'هؤلاء الذين يتم استدعاؤهم يحرمون من حريتهم لأيام أو أسابيع أو حتى شهور ويتم خلالها استجوابهم بشكل متكرر وتعذيبهم في كثير من الأحيان'.

وأشار التقرير إلى أن هذه الممارسة بدأت منذ عام 1990.

واعتمدت المنظمة الحقوقية في تقريرها بشكل جزئي على مقابلات مع أربعة أشخاص اعتقلوا قبل ذلك في شوانجوي ومع محللين للأحكام القضائية وعلى 35 قضية مفصلة تم اختيارها من التقارير الإعلامية الصينية.

وأدين جميع المشتبه بهم الذي وردت قضاياهم في التقرير بتهمة الفساد. ولم تدل الحكومة الصينية بعد بتعليق حول هذه الاتهامات.

التعليقات