اعتقال شبكة لتهريب البشر في فرنسا

صرّح مكتب الشرطة الأوروبيّة "يوروبول"، عن كشفه لشبكة مهربي المهاجرين، والذين قد تمكنوا من نقل المآت منهم من دول القرن الأفريقي إلى أوروبا، وتمّ اعتقال تسعة أشخاص بينهم 8 في فرنسا.

اعتقال شبكة لتهريب البشر في فرنسا

صرّح مكتب الشرطة الأوروبيّة 'يوروبول'، عن كشفه لشبكة مهربي المهاجرين، والذين قد تمكنوا من نقل المآت منهم من دول القرن الأفريقي إلى أوروبا، وتمّ اعتقال تسعة أشخاص بينهم 8 في فرنسا.

ومن بين المعتقلين، تمّ توجيه الاتهام إلى صوماليين اثنين، حيث تمّ إيداعهما السجن في نانسي شرق فرنسا، وذلك بتهمة تشكيل عصابة منظمة، ساعدت الراغبين بالإقامة غير القانونيّة، بحسب ما قال النائب العام ماتيو فولن.

وأضاف فولن، أنّ الصوماليين أوقفا في ستراسبورغ، إلا أنّهما نفيا التهم الموجهة إليهما، وكانا يعيشان في فرنسا منذ سنوات.

وأوضح فولن أنّ 'الرأس المخطط للشبكة اعتقل في هولندا'، على أن ينقل إلى نانسي لاحقًا للاستماع إليه. أمّا الآخرون، فتمّ اعتقالهم في مودان جنوب شرق فرنسا وفي باريس.

وجاء في بيان الشرطة الأوروبيّة، أنّ الشبكة 'نقلت مهاجرين سريين صوماليين من إيطاليا إلى دول أخرى، بينها بلجيكا وهولندا وفرنسا وألمانيا ودول أخرى شمالية'.

وتابع البيان أنّه فيما تمّ تهريب بعض المهاجرين من إيطاليا 'بالسيارة أو القطار أو الحافلة، فإنّ آخرين كانوا ينقلون مباشرة من أفريقيا إلى أوروبا بالطائرة عبر آسيا بأوراق مزورة'.

 

التعليقات