انهيار سقف كنيسة بنيجيريا يودي بحياة 200 شخص

قال مدير مستشفى جامعة أويو، إتيتي بيترز، إنهم استقبلوا جثث 200 شخص سقطوا في انهيار سقف كنيسة جنوبي البلاد، ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

انهيار سقف كنيسة بنيجيريا يودي بحياة 200 شخص

لقي نحو 200 شخص جنوبي نيجيريا، مصرعهم، اليوم الأحد، جراء انهيار سقف كنيسة فوق رؤوس المصلين.

وقال مدير مستشفى جامعة أويو، إتيتي بيترز، إنهم استقبلوا جثث 200 شخص سقطوا في انهيار سقف كنيسة جنوبي البلاد، ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة الأنباء النيجيرية الرسمية على موقعها الإلكتروني عن انهيار سقف كنيسة رايرس الإنجيلية، في مدينة أويو بولاية أكوا أيبوم جنوبي البلاد، دون أن تذكر عدد القتلى والجرحى.

ومع ذلك قدرت الرابطة الطبية لولاية اكوا ابيوم عدد القتلى بأقل من ذلك، عند نحو 21. ولم يعرف بعد عدد القتلى بالتحديد، حيث أن رجال الإنقاذ مازالوا يبحثون تحت الأنقاض.

وقال أحد المصلين إن "العوارض المعدنية تحطمت، وانهار السقف الحديدي للكنيسة أثناء قداس، فيما كانت الكنيسة ممتلئة بالمصلين بالكامل".

من جانبه، أشار المتحدث باسم حكومة الولاية، إكيريت يودوه، إلى أنه تم فتح تحقيق للتأكد من صحة معايير البناء، لافتًا إلى أن عمليات الإنقاذ مازالت مستمرة.

وفي السياق ذاته، بيّن حاكم الولاية أودوم إمانويل، الذي نجا من الحادثة حيث كان حاضراً أن "الولاية لم تشهد في السابق حادثًا مريرًا كهذا".

وأضاف على صفحته الخاصة في "فيسبوك" أن "عدد الضحايا قد يكون كبير جدا".

التعليقات