هيلاري كلينتون توجه اتهامات الاختراق الإلكتروني إلى بوتين

أعلنت هيلاري كلينتون، المرشحة الخاسرة في الانتخابات الأميركيّة، أنّ عمليات القرصنة التي تمت خلال الانتخابات الرئاسيّة الأخيرة، تعدّ اعتداءً واضحًا على الولايات المتحدة الأميركيّة، موجهة أصابع الاتهام إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا

هيلاري كلينتون توجه اتهامات الاختراق الإلكتروني إلى بوتين

(أ. ب)

أعلنت هيلاري كلينتون، المرشحة الخاسرة في الانتخابات الأميركيّة، أنّ عمليات القرصنة التي تمت خلال الانتخابات الرئاسيّة الأخيرة، تعدّ اعتداءً واضحًا على الولايات المتحدة الأميركيّة، موجهة أصابع الاتهام إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

وقالت كلينتون في مقابلة لها في نيويورك ليلة الجمعة، "لم يكن هذا هجوما عليّ فقط أو على حملتي الانتخابية، وإنما كان شيئًا يتجاوز الأهداف السياسية العادية"، في إشارة منها إلى أنّ بوتين أراد أن ينتقم منها بشكل شخصي.

وأضافت كلينتون أنّ مثل هذه الاتهامات الموجهة إلى بوتين، بإمكانها تقويض أمن البلاد والديمقراطيّة على حدّ سواء، وتابعت القول إنّ خطاب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، جيمس كومي، هي التي أعطت زخمًا جديدًا لما ثار حول فضيحة رسائلها الإلكترونيّة، والذي لعب الدور الكبير في اتجاه المعركة الانتخابيّة أمام دونالد ترامب.

وأوضحت كلينتون أنّ خطاب كومي الذي وردها قبيل الانتخابات مباشرة، كان قد كلفها الكثير من الأصوات في الولايات التي كان الفارق بينها وبين منافسها ضئيلًا، حيث كانت هذه الأصوات مؤثرة وبشدة في حسم المعركة الانتخابية.

يُذكر أنّ هذه هي المرة الأولى التي تعلّق فيها كلينتون على موضوع اختراق حملتها الانتخابيّة، بعد انتهاء الانتخابات. 

ومن جهته، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن الولايات المتحدة سترد على القرصنة الروسية للتأثير في الانتخابات الأميركية.

التعليقات