"صقور حرية كردستان" تعلن مسؤوليتها عن مقتل 14 جنديا تركيا

مسؤوليتها عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أسفر عن مقتل 14 جنديا تركيا، السبت في قيصرية

"صقور حرية كردستان" تعلن مسؤوليتها عن مقتل 14 جنديا تركيا

أعلنت مجموعة كردية متطرفة، اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أسفر عن مقتل 14 جنديا تركيا، السبت في قيصرية، وفقا لوكالة أنباء قريبة من الانفصاليين الأكراد.

وأكدت مجموعة 'صقور حرية كردستان' القريبة من حزب العمال الكردستاني أنها نفذت العملية 'انتقاما' من الجنود المتهمين بـ'إسالة دماء الآلاف منا'، بحسب وكالة أنباء 'الفرات'، لافتة إلى 'استشهاد' عنصر لها نفذ الهجوم الانتحاري.

وكان قد قتل 14 جنديا، على الأقل، وأصيب عشرات حين انفجرت سيارة، السبت، قرب حافلة كان تقل عسكريين في مأذونية من قاعدتهم إلى وسط المدينة، وفق الحكومة التركية.

وبعد الاعتداء، نفذت السلطات عمليات دهم واسعة النطاق في الأوساط المؤيدة للأتراك، واعتقلت عشرات المسؤولين في حزب الشعوب الديموقراطي الذي تعرضت مقار له للتخريب.

وكانت المجموعة نفسها تبنت اعتداء مزدوجا في العاشر من كانون الأول/ديسمبر في إسطنبول قرب ملعب نادي بشيكتاش خلف 44 قتيلا، معظمهم من أفراد الشرطة.

يشار إلى أن هذه المجموعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المصنف منظمة 'إرهابية' من جانب أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي والذي يخوض نزاعا ضد السلطات التركية منذ 1984.

وتجددت المواجهات بين المتمردين الأكراد والجيش التركي في جنوب شرق البلاد في 2015 بعد هدنة لعامين.

وكان قد تبنى 'صقور حرية كردستان' خصوصا اعتداءين بواسطة سيارتين مفخختين في أنقرة أسفرا عن أكثر من ستين قتيلا في شباط/فبراير وآذار/مارس الفائتين.

 

التعليقات