ترامب لإدارة أوباما: لا يمكن معاملة إسرائيل بازدراء

ترامب يقول على "تويتر" قبيل خطاب كيري حول حل الصراع: كان لإسرائيل دائما صديق قوي في الولايات المتحدة. إبق قوية يا إسرائيل.. العشرون من يناير يقترب سريعا

ترامب لإدارة أوباما: لا يمكن معاملة إسرائيل بازدراء

(أ.ب.)

انتقد الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إدارة الرئيس المنتهية ولايته، باراك أوباما، على موقفها تجاه إسرائيل وذلك قبل قليل من كلمة مقررة لوزير الخارجية، جون كيري، تتعلق بالموقف الدولي حيال بناء المستوطنات الإسرائيلية.

وقال ترامب في حسابه على 'تويتر' إنه 'لا يمكن أن نواصل السماح بمعاملة إسرائيل بمثل هذا الازدراء وعدم الاحترام. كان لهم دائما صديق قوي في الولايات المتحدة'.

وتابع ترامب أنه 'لم يعد الأمر كذلك. بداية النهاية كانت اتفاق إيران البغيض. والآن هذا (ما حدث في الأمم المتحدة)'، مضيفا 'إبق قوية يا إسرائيل.. العشرون من يناير (كانون الثاني) يقترب سريعا' في إشارة إلى موعد دخوله إلى البيت الأبيض وبدء ولايته.

وانتقد ترامب عدم استخدام إدارة أوباما الفيتو يوم الجمعة الماضي، أثناء التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار يدين الاستيطان ويؤكد عدم شرعيته. وتسود توقعات في إسرائيل أن يعلن ترامب بعد توليه الرئاسة نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، بعدما عبر عن ذلك مساعدون لترامب.

التعليقات