إغلاق الطرق السريعة في الصين بسبب التلوث

قالت وسائل إعلام صينيّة رسميّة، إنّ مستويات التلوّث في شمال ووسط الصين آخذة بالازدياد، مع تأثر خدمات النقل البري والجوي بالضباب الدخاني المنتشر بشكل كثيف، والذي تعرضت له الصين اليوم الإثنين، بعد أكثر من أسبوع من إعلان حالة الطوارئ القصوى.

إغلاق الطرق السريعة في الصين بسبب التلوث

قالت وسائل إعلام صينيّة رسميّة، إنّ مستويات التلوّث في شمال ووسط الصين آخذة بالازدياد، مع تأثر خدمات النقل البري والجوي بالضباب الدخاني المنتشر بشكل كثيف، والذي تعرضت له الصين اليوم الإثنين، بعد أكثر من أسبوع من إعلان حالة الطوارئ القصوى في البلاد.

وقد تم إغلاق أكثر من 30 طريقًا سريعًا في الصين، وذلك بسبب ضعف الرؤية، كما تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية.

وقد مددت السلطات في بكين بسبب الضباب الدخاني، تحذيرها ذو اللون "البرتقالي"، - وهو ثاني درجات التحذير - لثلاثة أيام أخرى. ويعني التحذير عدم إمكانية دخول شاحنات إلى وسط المدينة، بالإضافة إلى وجوب إغلاق بعض المصانع.

وقد تخطت مستويات التلوث في الهواء الحد الموصى به عالميًا، وهو 300 ميكروجرام لكل متر مكعب، مع وجود نسب أعلى في 25 مدينة أخرى، ما تسبب في إطلاق تحذير من اللون الـ"أحمر" في مطلع الاسبوع الجاري.

وقد استمرت المستويات العالية الاخيرة للضباب الدخاني لمدة أسبوعين، ما أدى إلى تضرر أكثر من 460 مليون شخص.

يُذكر أنّ البرلمان الصيني كان قد أقرّ في وقت سابق، قانونًا جديدًا، يفرض على الصناعة ضرائب باهظة لحماية البيئة، وذلك اعتبارًا من بداية عام 2018، في سابقة بخصوص القوانين المتعلقة بالتلوث في الصين.

وذكرت تقارير صينية، أنّ تركيز الملوثات في الهواء، قد تخطى المعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية بمئة مرة، فيما تكافح السلطات في شمال البلاد تدهور نوعية الهواء.

التعليقات