مقتل 45 مسلحا بنيران الجيش بأفغانستان

أعلن سلاح مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، أنه سوف ينشر 300 جندي في إقليم هلمند جنوب البلاد المحاصر بالمعارك في أفغانستان، في إطار مهمة "المساعدة وتقديم المشورة" التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

مقتل 45 مسلحا بنيران الجيش بأفغانستان

ذكرت وزارة الداخلية الافغانية في بيان، اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الوطني وقوات الامن شنت 23 عملية مشتركة ضد الإرهاب في الساعات الـ24 الماضية، لتطهير بعض المناطق من المسلحين، طبقا لما ذكرته قناة 'تولو.نيوز' التلفزيونية الأفغانية اليوم.

وجرت العمليات في أقاليم ننجارهار وكابيسا ولاجمان وباروان ولوجار وغزني وقندهار وأوروزجان وهلمند ونمروز وهيرات وساري بول وفارياب وباداخشان وباجلان وقندوز.

ونتيجة لذلك، قتل 45 مسلحا وأصيب 32 آخرين.

وخلال تلك العمليات أيضا، عثرت الشرطة الوطنية الافغانية على ذخائر خفيفة وثقيلة وقامت بمصادرتها.

بالمقابل قال مسؤول بالحكومة المحلية إن مسلحين مجهولين قتلوا 13 شخصا من أقلية الهزارة الأفغانية كانوا يعملون عمال مناجم في إقليم بغلان بشمال أفغانستان.

وقال فايز محمد أميري حاكم منطقة تاله وبرفك إن 13 شخصا قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون وإن جميعهم جاءوا من إقليم دايكندي في وسط أفغانستان وإنهم اقتيدوا إلى خارج سيارة وأطلق عليهم الرصاص.

واتهم حركة طالبان التي تسيطر على المنطقة التي وقع بها الحادث، لكن الحركة نفت مسؤوليتها.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان 'الأشخاص الذين يعملون في هذا المنجم حصلوا على موافقتنا وعلاقتنا معهم جيدة. لم يسببوا أي مشكلات.'

وألقى باللوم في الهجوم على أفراد الجماعات المسلحة المحلية غير النظامية في المنطقة.

ويلقي هذا الحادث الضوء على الوضع الأمني المتردي في أفغانستان، حيث تسيطر القوات الحكومية على ثلثي البلاد فقط الآن وتقع أعمال العنف يوميا.

إلى ذلك، أعلن سلاح مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، أنه سوف ينشر 300 جندي في إقليم هلمند جنوب البلاد المحاصر بالمعارك في أفغانستان، في إطار مهمة 'المساعدة وتقديم المشورة' التي يقوم بها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وجاء في بيان، نشره سلاح مشاة البحرية، إن فريق العمل ساوث ويست، بقيادة البريجادير جنرال روجر تورنر، 'سيدرب ويقدم مشورة للزعماء الرئيسيين داخل الفيلق 215 التابع للجيش الوطني الأفغاني والشرطة الوطنية للمنطقة الـ505'.

وستساعد تلك القوات قوات الأمن الأفغانية في التغلب على تمرد طالبان، الذي أدى إلى سيطرة الحركة على معظم الإقليم، بعد نهاية مهمة قتالية للناتو وانسحاب معظم القوات الأميركية من الإقليم في عام 2014.

التعليقات