لوبان: فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ وإنما بريجيت باردو

المرشحة للانتخابات الرئاسية في فرنسا وزعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان تكرر في مقابلة مع شبكة "CBS" رفضها ارتداء الحجاب في الأماكن العامة

لوبان: فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ وإنما بريجيت باردو

كررت المرشحة للانتخابات الرئاسية في فرنسا زعيمة حزب الجبهة الوطنية مارين لوبان في مقابلة مع شبكة 'CBS' نشرت مقتطفات منها يوم أمس، الجمعة، رفضها ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

وفي مقابلة مع المذيع الشهير في شبكة 'CNN'، أندرسون كوبر، الذي يتعاون أيضا باستمرار مع شبكة 'CBS'، وردا على سؤال عما إذا كان يجب السماح للنساء المسلمات بارتداء الحجاب في الأماكن العامة أم لا، قالت لوبان: 'أنا أعارض ارتداء الحجاب في الأماكن العامة. لدينا قانون في فرنسا. كلا، فرنسا ليست هكذا'.

وأضافت 'هذه ليست فرنسا. فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ. فرنسا هي بريجيت باردو'.

وكانت قد أجرت الشبكة الأميركية مقابلتها مع زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي أثناء وجودها في نيويورك على أن تبث كاملة الأحد في إطار برنامج 'ستون دقيقة'.

وخلال زيارة إلى لبنان في أواخر شباط/فبراير ألغت لوبن لقاء مقررا مع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان، بعدما رفضت تغطية رأسها لإجراء اللقاء معه.

وتشير الاستطلاعات إلى دعم ثابت منذ أربع سنوات للسياسية البالغة 48 عاما، والمناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي، وتتوقع بلوغها الدورة الثانية في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

 

التعليقات